عاجل
الأحد 22 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

وفد أمريكي رفيع المستوى برئاسة هاريس يطير إلى الإمارات.. الاثنين

هاريس
هاريس

أعلن البيت الأبيض أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ستترأس وفدا رئاسيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين المقبل، بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمس الجمعة، وتنصيب شقيقه الشيخ محمد بن زايد رئيسا للبلاد.



 

وقالت السكرتيرة الصحفية لهاريس، كيرستن ألين، في بيان اليوم السبت إن هاريس ستتوجه إلى الإمارات "لتقديم التعازي نيابة عن إدارة بايدن هاريس والشعب الأمريكي في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان".

 

 

وستلتقي بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، للتهنئة بالإضافة إلى تكريم ذكرى وإرث الشيخ خليفة، وستؤكد نائبة الرئيس على قوة الشراكة بين بلدينا ورغبتنا في تعميق علاقاتنا في الأشهر والسنوات المقبلة.

 

كان موقع "أكسيوس" الإخباري أول من أفاد بأن هاريس ستترأس وفداً إلى الإمارات العربية المتحدة بعد وفاة خليفة.

 

وقال مصدران على دراية مباشرة للموقع الإخباري، إن الوفد كان من المقرر أيضًا أن يضم وزير الخارجية أنتوني بلينكين ومدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز ووزير الدفاع لويد أوستن، من بين آخرين.

 وصرح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للموقع الإخباري قبل الإعلان بأنه ليس لديه المزيد من المعلومات حول الوفد المرافق لنائبة الرئيس.

 

وفي بيان في وقت سابق اليوم السبت، هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن نظيره الإماراتي الجديد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد انتخابه من قبل المجلس الأعلى الاتحادي للبلاد، واصفا إياه بـ"الصديق القديم".

 

وقال بايدن: الإمارات العربية المتحدة شريك أساسي للولايات المتحدة، والتقيت بالشيخ محمد، عدة مرات عندما كنت نائبًا للرئيس وكان ولي عهد أبوظبي، كان منذ فترة طويلة في طليعة بناء هذه الشراكة. "إنني أتطلع إلى العمل مع الشيخ محمد للبناء من هذا الأساس غير العادي لزيادة تعزيز الروابط بين بلادنا وشعوبنا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز