عاجل
الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

ملكة بريطانيا تظهر بـ"الحجاب" في سباق خيول (صور)

ملكة بريطانيا حصانها يفوز ببطولة
ملكة بريطانيا حصانها يفوز ببطولة

شوهدت ملكة بريطانيا أليزابيث الثانية، في حالة صحية جيدة عندما ظهرت علنًا في عرض خيول في وندسور - ثم تم تقديمها لاحقًا بكأس ذهبي بعد أن خرج أحد خيولها على القمة.



 

 

ملكة بريطانيا بالعكاز والحجاب
ملكة بريطانيا بالعكاز والحجاب

 

تم تصوير الملكة وهي تبتسم وتضحك في سباق وندسور الملكي للخيول، بعد أيام من تغيبها عن افتتاح الولاية للبرلمان بسبب مشاكل صحية.

 

كانت الملكة ترتدي نظارة شمسية وقميصًا أزرق داكن على غرار كارديجان، وتحدثت مع العديد من الأشخاص من نافذة سيارة رينج روفر الخاصة بها عند وصولها.

 

وظهرت الملكة أليزابيث الثانية في حالة معنوية جيدة، ودخلت ساحة السباق حيث رفع أفراد من الجمهور هواتفهم لالتقاط صورة.

 

 

وحصل جواد الملكة بالمورال ليا على لقب البطل الأسمى في هذا السباق الذي أقيم على أرض قلعة وندسور، حيث بدت الملكة في وقت لاحق سعيدة بفوزها بالكأس الذهبية.

 

وجلست في الساحة بجوار ابنها الأمير إدوارد وكونتيسة بورما، بيني كناتشبول.

  حصلت على كأس ذهبي بعد فوز حصانها في السباق.

 

وتأتي النزهة في وندسور بعد أن غابت عن افتتاح البرلمان البريطاني  يوم الثلاثاء للمرة الأولى منذ 59 عامًا ، حيث ألقى الأمير تشارلز خطاب الملكة بدلاً من ذلك.

 

مشاكل حركتها العرضية

 

  وذكر بيان للقصر الملكي برمنجهام أن ذلك يرجع إلى "مشاكل حركتها العرضية" وأن القرار اتخذ "بالتشاور مع أطبائها".

 

وخلال اجتماع افتراضي لموظفي المستشفى في لندن الشهر الماضي، اعترفت بأنها شعرت "بالتعب الشديد والإرهاق" بسبب إصابتها بفيروس "COVID-19".

 

بحلول نهاية إبريل، تمكنت الملكة البالغة من العمر 96 عامًا، والتي تحتفل بيوبيلها البلاتيني هذا العام، من إجراء لقاء شخصي مع رئيس سويسرا في قلعة وندسور، بعد أسبوع من الراحة في عقارات ساندرينجهام.

في ذلك الوقت، قالت قصر باكنجهام إنها كانت تخطط لحضور افتتاح البرلمان، لكنها قالت إن التأكيد متوقع في وقت قريب من ذلك الوقت.

سيثير غيابها مخاوف من أنها قد لا تتمكن من المشاركة في احتفالات اليوبيل التي تفصلنا عنها بعد شهر بقليل.

يذكر أن الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا، حضر جلسة افتتاح مجلس العموم البريطاني، وألقى كلمة الملكة نيابة عنها وقوبل برنامج العمل المطروح من الملكة أليزابيث الثانية، بانتقادات كبيرة من احزاب المعارضة ووصفته بالتقليدي ولا يقدم حلولًا لمشاكل البريطانيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز