عاجل
الأحد 3 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

كلوب يتحدث عن تعطش ليفربول للتتويج بكأس الإتحاد

أبدى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، رغبته للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب تشيلسي، في النهائي المقرر إقامته مساء غدًا السبت.



وقال كلوب في المؤتمر الصحفي للنهائي: " لا نفكر في ريال مدريد الآن.. انتصرنا على تشيلسي في نهائي كأس الرابطة بركلات الترجيح.. قلت سابقًا أنك تحتاج إلى الحظ والحظ كان إلى جانبنا هذا اليوم. نعلم أن تشلسي فريق جيد وكلا الفريقين يسعون للفوز بالكأس.. ولايمكن المقارنة بنهائي كأس الرابطة مع نهائي كأس الاتحاد"

 

"ويمبلي ملعب ضخم ومذهل وتجربتنا في فبراير كانت رائعة ونريد تكرارها.. لا أظن أن أحدًا من لاعبي فاز بها من قبل. أنا لم أفز بها من قبل. ميلي الوحيد الذي فاز بها؟ للبقية فستكون هذه المرة الأولى. الأولاد اجتهدوا كثيرًا للوصول هنا. إنه نهائي كبير بالنسبة لنا."

 

وأضاف قائلاً: "لم يكن الحصول على كل شيء ممكنًا حينما تبدأ رحلةً ما. لم يكن لدينا قوام هذا الفريق من قبل واضطررنا للقيام ببعض التغييرات. هناك فرق حينما تجري تغييرات على تشكيلها فإنها لا تتأثر وكان هذا هو الحال بالنسبة لنا في بعض الأحيان هذا الموسم."

 

"أهم شيء بالنسبة لنا هو التأهل لدوري الأبطال حيث يمنحنا ذلك الموارد الكافية للتوقيع مع لاعبين أكفاء يريدون اللعب في دوري الأبطال."

 

"لذلك لم يكن الوضع أننا لم نرغب في الوصول لنهائي كأس الاتحاد في السابق ولكن لم نكن نملك العتاد البشري الكافي لتحقيق ذلك."

 

وتابع قائلاً: "تشيلسي متخصصون في بطولات الكأس. فازوا بها عدة مرات ولكننا سنحاول بكل ما لدينا. نحن متعطشون للفوز بالكأس ولكن كذلك خصمنا."

 

"تشيلسي فريق قوى ومدرب بعناية. يلعبون بأسلوب مشابه لفرق أخرى ولكنهم في مستوى مختلف عنهم. منظمون دفاعيًا وموهوبون هجوميًا مع خيارات عديدة مثل فيرنر وهافرتز ولوكاكو وبوليسيتش."

 

"لا نعلم كيف ستكون تشكيلتهم. من الهام جدًا الاستعداد جيدًا. إنها مباراة نهائية. ستكون مفاجأة كبيرة لو أننا واجهنا تشكيلًا ضعيفًا لهم. نريد الفوز بالجائزة الكبرى."

 

"كأس الاتحاد هو أكبر بطولة كأس محلية في العالم. لم أشاهد 20 نهائي لكأس الاتحاد ولكنني لست في حاجة لذلك لأعلم أهمية هذه البطولة."

 

"هذه المجموعة لدينا مجموعة مميزة. سنحاول الفوز بالكأس بكل ما لدينا. أحمر وأزرق في المدرجات. شعرنا وأننا نلعب نهائي كأس العالم حينما تواجهنا من قبل. نهائي آخر كبير."

 

"أنا متأكد أن الكثيرين سيشاهدون المباراة غدًا وأتمنى أن نستغل هذه الطاقة بشكل جيد."

 

"اضطررت للحديث عن ريال مدريد وتشيلسي في الإعلام بالأمس. لا يمكنني التفكير في مدريد بعد. لن يحدث مطلقًا أن نتعامل مع نهائي كأس الاتحاد كأنه مباراة عادية. نهائي خاص ونريد الفوز به."

 

واختتم تصريحاته قائلاً: "لم نتمكن من الاحتفال بكأس الرابطة بشكل جيد حيث أننا لعبنا مباراة أخرى بعدها بثلاثة أيام. لن نحتفل بهذا الكأس بشكل جيد كذلك إذا فزنا به لأننا سنواجه ساوثهامتون بعد 3 أيام أيضًا."

 

"إذا لا تستطيع الاستمتاع بهذا الموسم فلا أستطيع مساعدتك. أنا سعيد أن بإمكان الناس أن تكون جزءًا من هذه الرحلة. إنهم السبب الرئيسي."

 

"هناك عدة بدائل لفابينيو وجميع الأولاد منضبطون وقادرون على العطاء. نتيجة السيتي يوم الأحد ستحدد كذلك إذا ما كان هناك شيء لنقاتل من أجله أم لا وعليه سنتخذ القرارات."

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز