عاجل
السبت 1 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

مفاجأة "إيلون ماسك" بخصوص صفقة الاستحواذ على "Twitter"

إيلون ماسك
إيلون ماسك

 أعلن رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك، تأجيل صفقة استحواذه على منصة التواصل الاجتماعي ""Twitter"".



 

وقال ماسك”ثاني أغنى رجل في العالم” في تغريدة عبر حسابه على "Twitter" نقلها موقع "ذا فيرج" التقني - إن "صفقة شراء منصة التدوينات المصغرة تم تعليقها مؤقتا"، مبررًا ذلك بأنه ينتظر حسابات دقيقة حول عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

 

وأشار الموقع التقني إلى أن ذلك يأتي بعد أن أبلغت الشبكة الاجتماعية أن الحسابات الزائفة أو البريد العشوائي تشكل أقل من 5 في المائة من مستخدميها النشطين يوميًا البالغ عددهم 229 مليون مستخدم، موضحًا أن ماسك، الذي عرض شراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، أرفق بتغريدته رابطًا لتقرير صحفي حول هذه الأعداد.

 

وأكد ماسك، في تغريدة لاحقة، أنه لا يزال ملتزمًا بالصفقة.. مشيرًا إلى إمكانية إتمامها عقب تقديم الشركة للمعلومات المذكورة.

 

اثنان من كبار المديرين التنفيذيين يغادران "Twitter" بعد صفقة "Musk”  

 

وفي سياق ذي صلة كان اثنان من كبار مديري إدارة موقع  التواصل الاجتماعي "Twitter"، قد أعلنا أمس، عن مغادرتهما الشركة، بينما يستعد Elon Musk  لإدارة المؤسسة العملاقة.

 

 

 

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أنه سيتم استبدال كيفن بيكبور، المدير العام للمنتجات الاستهلاكية في "Twitter"، بجاي سوليفان، الذي شغل هذه الوظيفة بشكل مؤقت.

 

وغرد بيكبور، المؤسس المشارك لشركة "Periscope"، قائلاً:"سأغادر Twitter بعد أكثر من 7 سنوات"، والحقيقة هي أن هذا لم يكن كيف ومتى تخيلت مغادرة تويتر، ولم يكن هذا قراري.

وطلب مني المغادرة بعد إخباري بأنه يريد أن يأخذ الفريق في اتجاه مختلف، مشيرًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة Twitter Parag Agrawal.

 

كما أعلن بروس فالك، المدير العام للإيرادات في الشركة، عن مغادرته أمس الخميس.

قال فالك: "أردت أن أتوقف لحظة لأشكر جميع الفرق والشركاء الذين كنت محظوظًا بما يكفي للعمل معهم خلال السنوات الخمس الماضية".

يأتي رحيل المديرين العامين، بعد أن أبرم إيلون ماسك صفقة الشهر الماضي لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار.

انتقد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX بعض كبار المديرين التنفيذيين في Twitter علنًا منذ الإعلان عن تلك الصفقة، مما عزز في الغالب الادعاءات القائلة بأن النظام الأساسي قد قام بالإشراف على المحتوى بشكل غير متساو، وكان متحيزًا ضد الأصوات المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز