عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

الفاتيكان تؤكد دعم مبادرة رئيس الحكومة الإيطالية حول السلام في أوكرانيا

أوكرانيا
أوكرانيا

أكد وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين اليوم الجمعة، دعم المبادرة التي اقترحتها حكومة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي من أجل السلام في أوكرانيا.



 

وقال الكاردينال بارولين في تصريح رداً على سؤال عما إذا كانت طاولة السلام التي اقترحتها حكومة دراجي تتفق معكم أو ربما تشاطرونها " إنه لطالما قلتها وأكررها .. نحن نرحب بأي مساعٍ من شأنها أن تؤدي إلى إنهاء الأزمة الأوكرانية "، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية “أكي”.

 

وتابع " نحن لا نريد أن نأخذ زمام المبادرة .. إذا نجح الآخرون في فعل ما فشل الكرسي الرسولي في القيام به، كون عرض الوساطة أو التدخل الذي تقدمنا به لم يُقبل، فهذا جيد، ويجب دعم المبادرة".

 

ودعا رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، أمس الأول الأربعاء، في واشنطن، الولايات المتحدة، وروسيا إلى الموافقة على الجلوس حول طاولة السلام نفسها، لإيجاد مخرج من الحرب في أوكرانيا، قائلا "هناك جهد يجب أن يُبذل للجلوس إلى طاولة المفاوضات، يجب أن يبذله جميع الحلفاء، ولكن على وجه الخصوص بالطبع روسيا والولايات المتحدة".

 

ولمح إلى تحفظه بشأن معارضة واشنطن حضور بوتين قمة مجموعة العشرين في نوفمبر في إندونيسيا، قائلاً: في ضوء الحاجة إلى بناء طاولة للسلام، يجب أن نفكر قليلاً قبل إعلان المقاطعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز