عاجل
الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

في ضوء اهتمام الدولة بتأمين البنية التحتية المعلوماتية:

"معلومات الوزراء" يبحث مع ممثلي الجهات المعنية مدى جاهزية مؤسسات الدولة لمواجهة الهجمات السيبرانية

معلومات مجلس الوزراء
معلومات مجلس الوزراء

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري فيديو جديدًا تحت عنوان "بالابتكار والرقمنة.. مصر تُعزز خدمات الرعاية الصحية".



 

ويُقصد بالصحة الرقمية: توظيف التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي من أجهزة وبرامج في تقديم خدمات الرعاية الصحية. كما تُعزز الصحة الرقمية كفاءة النتائج الطبية، ومساعدة المرضى على اتخاذ قرارات مستنيرة.

 

استعرض الفيديو حال صناعة الصحة الرقمية في العالم، والتي تشهد ازدهارًا كبيرًا. وقُدِّر حجم النمو العالمي المتوقع لسوق الصحة الرقمية بحوالي 833.4 مليار دولار الفترة “2020-2027”.

 

وعلى المستوى المحلي؛ تغامر مصر بتطوير بعض التقنيات الرقمية الأكثر ابتكارًا بدءًا من التطبيب عن بُعد، والتأمين الصحي، وحتى تطوير الأدوية.

 

 

كما قد سبق ودشنت مصر تطبيق "شفاء" للصيدلة الرقمية في 2017، والذي ساعد المرضى خلال جائحة كورونا في طلب الأدوية واستلامها.

 

فيما أطلق "الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" مبادرة "التشخيص عن بعد"، لتقديم الخدمات الصحية في المناطق النائية والحدودية. وقدمت شركة "حكيمة" للتمريض المنزلي خدمات الرعاية لأكثر من 2500 مريض منذ بداية الجائحة.

 

ولا يزال العالم يتأمل مستقبل الصحة الرقمية، بانتظار تقنيات جديدة في المستقبل، بما يُسهل تقديم خدمات الرعاية الصحية، مثل "تقنية إنترنت الأشياء الطبي" و"تقنية الواقع الافتراضي والمعزز".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز