عاجل
الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

طالبة أمريكية تفضح "الجنة الموعودة" وتكشف سبب بيع بويضاتها

طالبة أمريكية
طالبة أمريكية

اضطرت طالبة أمريكية إلى بيع بويضاتها بمبلغ 50 ألف دولار لسداد ديونها الدراسية البالغة 167 ألف دولار. 



 

 

المصروفات الدراسية تطارد طلاب الولايات المتحدة الأمريكية

 

قالت الطالبة الأمريكية جونز، البالغة من العمر 28 عامًا إنها مرت بخمس عمليات بيع وتبرعات من بويضاتها في محاولة أخيرة لسداد قروضها.

 

وقالت صحيفة “نيويورك بوست”: على الرغم من ان الطالبة الأمريكية جونز عملت في ثلاث وظائف أثناء التحاقه بالمدرسة ، إلا أن جونز كان لا يزال غير قادر على سداد ديون الطلاب بعد أربع سنوات من الدراسة. 

 

بعد أن قررت الحصول على درجة الماجستير في الصحة العامة، كان عليها دفع مبلغ إضافي قدره 40 ألف دولار لكل سنة دراسية إضافية في جامعة نيويورك.

 

قال جونز: "فعلت كل ما بوسعي ، بما في ذلك بيع بيض والتبرع به". قالت جونز إنها استنفدت طاقتها لحضور برامج التدريب.

كان على جونز سداد ديونها الدراسية البالغة 167000 دولار أمريكي.

 

وبعد حصولها على درجة البكالوريوس، بدأت في الحصول على درجة الماجستير، وأدركت جونز أن ديونها المتزايدة تجعل من المستحيل عليها سدادها بوظيفة بدوام جزئي.

أكملت جونز عملية البيع ، وتبرعت ببيضها لأول مرة في كاليفورنيا مقابل 8000 دولار. ثم واصلت بيع بويضاتها والتبرع بها أربع مرات أخرى في مركز الخصوبة بجامعة نيويورك لانغون مقابل 10000 دولار لكل منهما.

 

التبرع بالبويضات ليس بالأمر السهل. تعلمت جونز حقن نفسها بالهرمونات للإباضة مبكرًا، على الرغم من أن بعض الدراسات أظهرت زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى الأشخاص الذين خضعوا لتحفيز المبيض.

 

وفي المرة الأولى التي تبرعت فيها الطالبة الأمريكية جونز ببويضاتها ، استيقظت من الألم الشديد، مع تورم في أسفل بطنها.

على الرغم من أن الولايات المتحدة لديها سياسة قروض طلابية تصل إلى 125000 دولار، إلا أن القرض يعتبر غير عادل بالنسبة لمعظم الأمريكيين. ت

 

حظر نيويورك حاليًا على الجامعات حجب نتائج الطلاب بسبب عدم قدرتهم على سداد مصروفاتها الدراسية.

 

جونز ليست الطالبة الوحيد التي  تعاني من عدم مقدرتها على سداد مصروفاتها الدراسية، فوفقًا لـ “NerdWallet”، وهي شركة أمريكية للتمويل الشخصي، يبلغ متوسط ​​ديون قروض الطلاب في الولايات المتحدة 57،520 دولارًا، بإجمالي 1.75 تريليون دولار.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز