عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تخصصي بني سويف تتحدى الزمن وتجرى 28 حالة قسطرة في يوم

أجري فريق طبي بقسم قسطرة القلب بمستشفي بني سويف التخصصي بإشراف الدكتور تامر حامد عبدالجيد، مدير عام المستشفى على مدار 24 ساعة متتالية  28 حالة قسطرة  قلبية تنوعت ما بين 17 حالة قسطرة تشخيصية و11 حالة قسطرة علاجية.



ضم الفريق الطبي كلا من الأطباء: محمود عبدالعزيز وحسام سيف النصر وأحمد محمد وإنشاد هشام؛ وطاقم تمريض بمعاونة عبدالله محمد وهبة جنيدي وعزة عبدالقادر وليلي صابر وصباح مصطفي ورشا محفوظ وهالة عبدالصمد؛ وفني أشعة محمد أحمد ومحمد جمال.             ياتي ذلك بناء علي توجيهات الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور  بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة في تقديم خدمة طبية متميزة للمتردين علي مستشفيات الأمانة وسرعة التعامل مع الحالات الحرجة، ولضمان تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية تراعى مكافحة العدوى.

 

أوضح  الدكتور تامر حامد عبدالجيد، مدير عام المستشفى أن القسطرة القلبية أحد الطرق التشخيصية التي توضح وجود مشاكل في القلب والأوعية الدموية، وفي بعض الأحيان يمكن أن تعالج بعض المشاكل في القلب، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي مجوف رقيق جداً يتم تمريرة في غرف القلب والشرايين التاجية في القلب، حيث يتم غرزها في الذراع أو الفخذ، حيث يتم تلوين حجرات القلب بالمادة الصبغية لتسهيل رؤيتها بالأشعة السينية من خلال صور متتابعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز