عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يتفقد منفذ بيع الخضروات والفاكهة أسفل كوبري شرويدة بالزقازيق

محافظ الشرقية خلال تفقده منفذ بيع الخضروات والفاكهة
محافظ الشرقية خلال تفقده منفذ بيع الخضروات والفاكهة

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية منفذ بيع الخضروات والفاكهة والمُقام أسفل كوبري شرويدة بمدينة الزقازيق، وذلك للإطمئنان على توافر جميع الخضروات والفاكهة وصلاحيتها وتقديمها للمواطنين بأسعار مخفضة عن السوق.



 

استفسر المحافظ من التجار والمترددين على المنفذ عن أسعار بيع الخضروات والفاكهة ليؤكد الجميع أن الأسعار مناسبة وأقل من مثيلاتها في السوق، مقدمين الشكر لمحافظ الشرقية لاهتمامه بتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

أوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة قامت بالتنسيق مع عدد من كبار تجار الجملة لإقامة معارض وشوادر بمختلف مركز ومدن المحافظة، لتقديم السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق للتصدي للغلاء والوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجا ومساعدتهم في شراء احتياجاتهم بأسعار مناسبه لهم.

 

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الشرقية  لصومعة الزقازيق التابعة لشركة مطاحن شرق الدلتا بمدينة الزقازيق، والتي تعمل بطاقة استيعابية 30 ألف طن قمح، حيث تضم 6 خلايا سعة الخلية الواحدة 5 آلاف طن، وذلك لمتابعة سير انتظام أعمال توريد القمح.

حرص المحافظ على متابعة أعمال فرز وتحديد درجة نظافة القمح واستمع من المسؤولين بالصومعة عن مراحل توريد وتخزين القمح، وآلية سداد المستحقات المالية للموردين والمزارعين، كما تابع المحافظ الميزان للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة، مشددًا على ضرورة تنظيم دخول السيارات وتسجيل السيارة بكامل حمولتها، ضمانًا لعدم إهدار القمح وتقليل الفاقد منه.

واطلع المحافظ على دفتر تسجيل كميات الأقماح الواردة، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده للصومعة حتى الآن 289 طنا و612 كيلو.. وعاين المحافظ بنفسه القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته ودرجة نقاوته وخلوه من الشوائب والحشرات و‏الرمال، مشيرًا إلى أنه تم تحديد سعر توريد إردب القمح المحلي لـموسم  2022، ليكون 885 جنيهاً للإردب بدرجة نقاوة 23,5 و875 جنيهاً للإردب بدرجة نقاوة 23 درجة.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز