عاجل
الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حدث في 28 رمضان.. فرض زكاة الفطر وانتصار طارق بن زياد على القوط

حدث في 28 رمضان
حدث في 28 رمضان

يوافق، اليوم، الثامن والعشرون من شهر رمضان المبارك عدداً من الأحداث التاريخية المهمة التي كانت لها أثر كبير في تغيير ملامح التاريخ والعالم والحياة حينها، ونستعرض لسيادتكم عبر "بوابة روزاليوسف" أهم هذه الأحداث التاريخية.



 

- في مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من رمضان في العام الثاني من الهجرة، فرض الله جل جلاله سبحانه وتعالى علي عباده " زكاة الفطر" ، تطهيرا للنفس من البخل والشح، واستكمالا لشهر الصيام وزيادة في الأجر والثواب، وإظهار الشكر علي نعمة الله تعالي ، ومواساة الفقراء والمساكين والمحتاجين ودعمهم عن ذل الحاجة والسؤال وتطمئن قلوبهم، وهكذا يشعر الناس ببعضهم البعض ويفرح الجميع بالعيد.

 

- في مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من رمضان في العام الرابع من الهجرة، تزوج الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من السيدة زينب بنت خزيمة بن الحارث، والتي كانت تلقب ب " أم المساكين ".

 

 

- حدث في الثامن والعشرين من رمضان في العام التاسع من الهجرة، قدم الي الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة وفد من قبيلة ثقيف وأعلنوا إسلامهم وانضمامهم للمسلمين.

 

 

 

- في مثل هذا اليوم الموافق 28 رمضان عام 92 هجرية، انتصر طارق بن زياد قائد جيش المسلمين علي القوط بقيادة لزريق في معركة "وادي لكة" أو " شذونة" ، وكان لهذا الانتصار العظيم الفضل في انتشار الإسلام في اسبانيا وقيام دولة الاندلس الإسلامية لمدة ثماني قرون.

 

 

 

- حدث في 28 رمضان عام 1969 هجرية، تولي حكم باكستان بعد انفصالها عن الهند " محمد علي جناح " والملقب ب " القائد الاعظم " ، ويعتبر محمد علي جناح مؤسس دولة باكستان الحديثة وحافظ علي المسلمين بعقائدهم وتاريخهم وثقافتهم وحضارتهم داخل شبه الجزيرة الهندية ذات الأغلبية الهندوسية.

 

 

- في مثل هذا اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان عام 365 هجرية، بويع الخليفة الحاكم بأمر الله الفاطمي بالخلافة الفاطمية بعد وفاة أبيه العزيز بالله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز