عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تأهيل الطلاب وأولياء الأمور لموسم الامتحانات" ندوة تثقيفية بإعلام الداخلة

ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخله لتاهيل الطلبه للامتحانات
ندوة تثقيفية بمركز اعلام الداخله لتاهيل الطلبه للامتحانات

نظم مركز إعلام الداخلة، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تثقيفية حول تأهيل وإعداد الطلاب وأولياء الأمور نفسيا وذهنيا لبدء موسم الامتحانات، ألقتها هبة بدر وكيل أول مدرسة موط الثانوية بنات، بهدف تقديم النصائح التي تساعد على الاستعداد لخوض الامتحانات بشكل جيد ومنظم.



صرح بذلك محسن محمد مدير مركز إعلام الداخلة، أضاف أن الندوة عرضت الطرق الخاطئة المختلفة التي تمارسها الامهات  للتعامل مع ابنائهن اثناء الدراسة وتأثير ذلك على صحة الأم ونفسية الابن ومن هذه الطرق استخدام العنف بنوعيه الجسدي واللفظي واستخدام الصوت العالي للضغط العالي على الأبناء.

 وحذرت واكدت الندوة على ضرورة ابتعاد الأمهات عن المقارنات بين الأبناء وبعضهم وبينهم وبين الآخرين، وضرورة مراعاة الفروق الفردية.

وقال مدير مركز إعلام الداخلة، إن الندوة قدمت بعض النصائح الهامة للام لتضعها على الطريق الصحيح للتعامل مع ابنائها منها توعيتها من عدم التعامل مع المذاكرة على انها وسيلة للعقاب، وضرورة وضع قواعد وخطة للدراسة وتقسيم الوقت وتنظيمه بما يتناسب مع قدرات الابن وسنه، وضرورة استخدام أسلوب الثواب والعقاب وفقا لطبيعة كل ابن.

وأكدت الندوة على ضرورة استخدام أسلوب التكرار في الدراسة، والابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تزيد من تشتت الأبناء وتؤثر عليهم بالسلب. 

وأنهي حديثه بأن الندوة تأتي في إطار اقتراب موسم الامتحانات الدراسية، وما يتبع ذلك من سيطرة حالة من القلق والتوتر على الطلاب وأولياء أمورهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز