عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

تعليم الكبار: نجحنا في محو أمية 176 ألف مواطن بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

إحصائيات تعليم الكبار
إحصائيات تعليم الكبار

قدمت الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عاشور عامرى رئيس الهيئة كشف حساب عن ما قدمته خلال مشاركتها في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فيما يخص تقديم خدمات محو الأمية للمواطنين بالقرى المستهدفة.



وأعلنت الهيئة في بيان لها، أن مشاركة الهيئة جاءت لتيسير العقبات لأهالي هذه القرى؛ للحصول على مستوى من التعليم والوعي المحقق للطموحات الوطنية للارتقاء بجودة الحياة في هذه القرى ونشر التعليم.

وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتى في إطار حرص الهيئة العامة لتعليم الكبار على المشاركة في المبادرات الرئاسية؛ ومنها مبادرة حياة كريمة التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية في 2 يناير 2019، وذلك لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، والارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين في القرى.

من جانبه، أوضح الدكتور عاشور عامرى، رئيس الهيئة  العامة لتعليم الكبار، أن الإحصاءات التي تم إعدادها تشير أن الهيئة العامة لتعليم الكبار استطاعت محو أمية عدد 102 ألف و191 مواطنًا خلال العام المالي 2020/2021، ثم استطاعت محو أمية 74 ألفا و235 مواطنا آخرين في النصف السنوي الأول من العام الجارى 2021/2022.

وأكد عامرى، على استمرار عمل الهيئة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للوصول إلى كافة قرى المبادرة سعيا إلى وصول إلى صفر أمية فى جميع قرى الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز