عاجل
السبت 31 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

قيادات عمالية وحزبية: قرارات الرئيس السيسي "خريطة طريق" لمواجهة التحديات

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكدت قيادات عمالية وحزبية أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية أمس الثلاثاء تعد "خريطة طريق" لمواجهة كافة التحديات خلال الفترة المقبلة، منوهين إلى أن تكليفات الرئيس تأتي لتطمئن المواطن المصري على مستقبله.



 

وقالت القيادات العمالية والحزبية - في تصريحات اليوم الأربعاء إن قرارات ورسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تقف على أرض صلبة ووطن يتسع لجميع المواطنين دون تفرقة، منوهين بأن هذه القرارات تضمنت خطوات مهمة على طريق تعزيز أطر الدولة المدنية وترسيخ دعائم الديمقراطية من أجل تحقيق التنمية الشاملة بالجمهورية الجديدة تحقيقًا للحياة الكريمة.

وأشار نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين في الإعلام والصحافة مجدي البدوي، إن قرارات ورسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر وطن يتسع لجميع المواطنين دون تفرقة، منوها بأن قرارات الرئيس شملت جميع فئات المجتمع.

وأضاف: أن الرئيس دائمًا ما يؤكد على أنه يرحب بالمعارضة البناءة التي تدرك حجم التحديات بوعي وتقدم رؤى لنهضة الوطن والدفع بعجلة التقدم، لافتًا إلى أنه على الرغم من التحديات التي تواجه العالم على مدار السنوات الماضية إلا أن حكمة الرئيس السيسي وجرأة قراراته قادتنا إلى بر الأمان والاستقرار التي تشهده الدولة المصرية في الوقت الحالي.

ونوه بدعوة الرئيس إلى حوار سياسي شامل يتناسب مع بناء الجمهورية الجديدة في مصر، موضحا أن قرارات الرئيس بشأن دعم الصناعة الوطنية والقطاع الخاص للقيام بدوره تصب في مصلحة عمال مصر وستساهم في توفير فرص عمل وخفض نسب البطالة وتنمية الاقتصاد الوطني بعد الاعتماد على المنتج المحلي.

من جانبه..قال عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر النائب خالد عيش، إن تكليفات الرئيس السيسي بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي تؤكد تطبيق الاسراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان على أرض الواقع.

وأضاف: أن باقي التكليفات التي كان من ضمنها دعوة الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمى لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية تؤكد أيضًا ثقافة الدولة المصرية بقيادة الرئيس بشأن المشاركة المجتمعية في كافة القرارات.

وأوضح أن توجيهات الرئيس بتوسيع القاعدة الصناعية ودعم مزارعي القمح سيحقق تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية لتحقيق الأمان للمواطنين وللأجيال القادمة، كما أن وضع خطة فعالة لتعزيز شراكة القطاع العام والخاص يمثل خارطة طريق مستقبلية، مشيدًا بتوجهات الدولة المصرية نحو حماية الصناعة وتوفير حياة كريمة لجميع المصريين وفتح حوار وطني مع الجميع.

 

حوار وطني للقوي السياسية

ورحب النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، بدعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني مع كافة القوى السياسية، والحاجة الملحة في ظل التحديات المتوقعة إلى إجراء مثل هذا الحوار مع كافة القوى السياسية الوطنية دون تمييز أو استثناء.

وأكد استعداد الحزب لهذا الحوار؛ نظرًا لأهميته الكبيرة في ظل التحديات الدولية الراهنة، والحاجة إلى لم شمل القوى الوطنية واسترجاع المواطنين لذاكرة الاتحاد والاصطفاف الوطني لمواجهة كافة التحديات، مشيدا بقرار الرئيس بإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي.

ومن جانبه،قال مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشؤون الشباب إسلام الغزولي إن تكليفات الرئيس السيسي تأتي لتطمئن المواطن المصري على مستقبله خاصة تلك المتعلقة بالنواحي الاقتصادية والتي حظيت بجانب كبير من التكليفات وأهمها تكليف الحكومة وكافة الأجهزة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية مع استمرار تقديم السلع الأساسية كافة للمواطنين بأسعار مدعمة حتى نهاية العام الحالي.

وأشاد بتكليف الرئيس لإدارة المؤتمر الوطني للشباب للتنسيق مع التيارات السياسية والحزبية والشبابية كافة لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني بالمرحلة الراهنة ورفع نتائج هذا الحوار إلى سيادته.

ولفت إلى حرص الرئيس السيسي على التوجيه نحو خفض الدين العام، وتقديم دعم مضاعف للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، مرحبًا بتكليف الرئيس نحو إطلاق مباردة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة للحد من الواردات.

وثمن قرار الرئيس بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي وتوسيع قاعدة عملها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المعنية، معتبرًا أنها خطوة إيجابية وتشمل الغارمين والغارمات وهو ما يدعم جهود الدولة المصرية للحماية الاجتماعية في الشارع المصري. كما أشاد بتكليف الرئيس للحكومة وكافة الأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح وذلك بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية بما يحقق زيادة في الاكتفاء الذاتي من القمح لتحقيق الأمان للمواطنين.

وقال رئيس حزب الحرية المصري الدكتور ممدوح محمد محمود إن دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار سياسي وطني تأتي تأكيدًا لحرص القيادة السياسية على جمع المصريين بمختلف أطيافهم واتجاهاتهم السياسية وانتماءاتهم الدينية وتعزيزًا لدعائم الديمقراطية في ظل الجمهورية الجديدة التي تتسع لمختلف الآراء والاتجاهات التي تستهدف تحقيق المصلحة العليا للوطن.

وأضاف أن مشاركة جميع أطياف المجتمع بمختلف اتجاهاته وانتماءاته السياسية والفكرية والدينية في حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس السيسي دليل قوي على حرص القيادة السياسية ترسيخ مبادئ المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين فئات المجتمع.

وأوضح أن تكليفات الرئيس لأجهزة الدولة تمثل انطلاقة جديدة نحو الجمهورية الجديدة من خلال إعلان خطة الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، لافتا إلى أن تكليف الرئيس بسداد المديونيات الخاصة بعدد من الغارمين والغارمات تمثل تطبيقًا عمليًا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، واحترام الدولة للممارسات السياسية وحرية الرأى والتعبير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز