عاجل
الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

محافظ الشرقية يزور مطرانية فاقوس لتهنئة الإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد

محافظ الشرقية وأسقف فاقوس
محافظ الشرقية وأسقف فاقوس

قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بزيارة لمطرانية فاقوس لتقديم التهنئة لنيافة الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان والإخوه المسيحيين وذلك بمناسبة عيد القيامة المجيد.



جاء ذلك في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ  والمستشار العسكري ، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف وعدد من  رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر ومديري المديريات الخدمية والقيادات الأمنية وعددٍ من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

أكد محافظ الشرقية أن مصر بمسلميها ومسيحييها ستظل مناره للإخاء والمحبة ونموذجاً للتسامح والتعايش بين أبنائها ، مشيراً إلى أن النسيج الوطني المتماسك هو الدعامه الأساسية لبناء الوطن وتنميته.

ومن جانبه أعرب الأنبا مقار أسقف فاقوس والعاشر من رمضان عن إمتنانه لزيارة محافظ الشرقية ومرافقوه من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد ، مؤكداً أن رسالة  الأديان السماوية نشر الحب والسلام بين الجميع.

 

وفي وقت سابق قام محافظ الشرقية بزيارة لمطرانية الزقازيق والتقى نيافه الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

ومن جانبه أشار نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن روح المحبه والإخاء والتلاحم والإحترام التي تسود بين المصريين مسلمين ومسيحيين في مختلف المناسبات ستظل علامة على قوة ومتانة العلاقة التي تجمعنا فنحن شركاء في وطن واحد نعيش على أرضه ونستظل بسمائه ونعمل لتنميته ورخائه ، مقدماً التهنئة للمسلمين بمناسبة شهر رمضان الكريم  وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

 كما قام محافظ الشرقية بزيارة الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق والتقى بالأب يوسف كمال راعي الكنيسة ، لتهنئته بعيد القيامة المجيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز