عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

حياة كريمة.. جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية بقرية كوم البركة بكفر الدوار

حياة كريمة... جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية بقرية كوم البركة بكفر الدوار
حياة كريمة... جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية بقرية كوم البركة بكفر الدوار

في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم افضل الخدمات لهم بالتزامن مع المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها ضمن مبادرة تطوير الريف المصري.   



 

وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة نظمت جامعة دمنهور بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار ووحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية بقرية الوسطانية بالوحدة القروية بكوم البركة بنطاق المركز بحضور لفيف من أساتذة كلية الطب والإدارة الصحية بكفر الدوار. 

 

وخلال القافلة تم الكشف المجاني على ٣٠٤ حالات بعدد من التخصصات، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى "بالمجان" من خلال أساتذة كلية الصيدلة، بجانب تقديم خدمة تحاليل فورية لمرضى السكر وقياس ضغط لعدد ٢٥٠ حالة من خلال كلية التمريض، بجانب التوعية بتنظيم الأسرة وصحة المراهقين وصحة المرأة والطفل. 

 

كما شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية "كشف، تجريع، وصرف الأدوية"، لعدد ١١٢ رأسا من الماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري. 

 

كما تضمنت القافلة توفير أسطوانات بوتاجاز بسعر المصنع بإشراف من التموين، وكذلك تقديم خدمات التضامن الاجتماعي للمواطنين، بجانب أنشطة ثقافية ورسومات للأطفال من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار وبيت ثقافة سيدي غازي، فضلاً على قيام فرع محو الأمية بالتوعية بأهمية الالتحاق بفصول محو الأمية والتعريف بمواعيد الاختبارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز