عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

دعم للعدالة الاجتماعية..

السنباطي: إعلان الرئيس استكمال مشروع حياة كريمة رغم التحديات انحياز للبسطاء

عمرو السنباطي
عمرو السنباطي

النائب عمرو السنباطي: إعلان الرئيس استكمال مشروع حياة كريمة رغم التحديات انحياز للبسطاء ودعم للعدالة الاجتماعية



 

السنباطي: الجمهورية الجديدة ليست مجرد انتقال  للعاصمة إدارية جديدة وإنما ترجمة  لفكر جديد

 

النائب عمرو السنباطي: تصريحات الرئيس خلال الجولة التفقدية لتوشكى تتسم بالمصارحة و  عرض الحقائق بشفافية

 

السنباطي: المواطن يجب ان  يكون طرفا فاعلا في حل المشكلة السكانية في ظل التحديات الاقتصادية

 

النائب عمرو السنباطي: الدولة انتصرت في حربها ضد الارهاب و لابد من استكمال جهود مواجهة الفكر المتطرف

 

كتبت : فريدة محمد

 

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب بحزب مستقبل وطن عن دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، ان  ما أعلنه  الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن الدولة المصرية ماضية في مشروع "حياة كريمة " رغم كافة التحديات، يؤكد اصرار الدولة بقيادة الرئيس على تحقيق  العدالة الاجتماعية و الانحياز  للبسطاء ، خاصة و ان المشروع يستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لـ 60 مليون مواطن في الريف المصري .

و قال السنباطي أن تصريحات الرئيس خلال لقاء موسع مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين ، على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى بجنوب الوادي تتسم بالمصارحة و المكاشفة ، و عرض الحقائق امام الرأي  العام  بكل شفافية ، موضحا ان الرئيس قال لشعبه من البداية أن   التحديات أكبر من أى رئيس أو حكومة ، و انها  ليست أكبر من شعب مصر .

 

ولفت السنباطي الى ان الرئيس صارح الشعب عندما تحدث عن الاقتصاد المصري ، و كيف تأثر سلبا بتداعيات أزمتي كورونا وأوكرانيا، خاصة و انها صدمات واجهها الاقتصاد الواحدة تلو الاخرى  ، و لكنه تمكن من الصمود واستطاع امتصاص الصدمات ، وحقق معدل نمو مناسبا في وقت حققت فيه دول اخرى معدلات نمو سالبة  .

 

وأشاد السنباطي  بما أعلنه الرئيس حول الحاجة إلى حوار سياسي ، يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة، مؤكدا ان ذلك يعكس حرص الرئيس الى الاستماع لكافة القوى ، خاصة  و  ان الجمهورية الجديدة ليست مجرد انتقال  عاصمة  ادارية جديدة  ، و انما اتباع فكر جديد حدده الرئيس في وقت سابق ، عندما قال انها جمهورية الحلم والأمل ، العلم والعمل، .. الجمهورية القادرة وليست الفاشلة، المسالمة وليست المستسلمة.

 

و قال السنباطي  أن المواطن يجب ان  يشارك في مواجهة التحديات و ان يكون طرفا فاعلا على سبيل المثال في حل المشكلة السكانية ، موضحا ان ما قاله الرئيس السيسي حول ان الدولة  تسابق  الزمن لتقليل الفجوة الحاصلة ما بين النمو الاقتصادي للدولة والنمو السكاني" ، يضع مسؤولية على المواطن ايضا فلا يمكن ان تؤتى جهود الدولة ثمارها ، دون مشاركة المواطن في وضع الحلول المناسبة للمشكلة خاصة و انه احد اهم اطرافها .

 

و قال السنباطي ان المصارحة و الشفافية كانت واضحة منذ بداية حكم ألرئيس السيسي و ما قلبها ، حيث صارح الشعب بمخططات الجماعات الإرهابية التي كانت تستهدف سيناء بشكل كبير بحديثه عن مخططات ما قبل قبل 2011 بست سنوات ، و اشار السنباطي الي ان الدولة  المصرية نجحت في مواجهة الارهاب بتكاتف المؤسسات لافتا الى اهمية استكمال محاربة الفكر المتطرف الذي يغذى عقول اصحاب هذه الجماعات و من ينضمون أو ينتمون لهم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز