عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
إعلانات رمضان ترفع شعار "الزن على الودان أمرّ من السحر"

الإعلانات الرمضانية تنافس الأعمال الدرامية في جذب كبار النجوم

إعلانات رمضان ترفع شعار "الزن على الودان أمرّ من السحر"

نستعد جميعًا لاستقبال شهر رمضان المبارك من كل عام، من خلال إقامة موائد الرحمن، أو تجهيز شنط رمضان، أو وضع برنامج لصلاة التراويح والعبادة وقراءة القرآن، فهناك أشكال عديدة ومتنوعة من الاستعداد للشهر الفضيل.



 

أما القنوات الفضائية فقد استعدت بطريقتها الخاصة من خلال المنافسة في عرض المسلسلات الدرامية والبرامج الرمضانية بهدف الوصول إلى أعلى نسب مشاهدة، وذلك باختيارهم نجومًا ذاع صيتهم ولهم ثقل فني وجمهور عريض يساندهم.

 

لم يقتصر الموسم الرمضاني على الأعمال الدرامية فقط، حيث جذب سوق المنافسة الرمضانية عددًا من أهم نجوم الفن والغناء والرياضة، للمشاركة في الإعلانات التجارية، بهدف لفت الأنظار وتحقيق التفاعل الإيجابي السريع مع الإعلان، بالإضافة إلى تقديم المحتوى الإعلاني في أفضل صورة.

 

رفع الإعلان الرمضاني شعار "الزن على الودان أمرّ من السحر"، ذلك من خلال تكرار الإعلانات وتكثيف عرضها يوميًا كفواصل بين حلقات الدراما الرمضانية، بعضها حقق هدفه من خلال الاعتماد على النجوم المشاركة بالإعلان، وأخرى تعتمد على الاسم والسمعة.

 

برغم تعدد الإعلانات في شهر رمضان، إلّا أن لكل إعلان شكلًا وأسلوبًا مختلفًا يميزه عن الآخر، مما يدل على الدور المهم للقائمين على صناعة الإعلان في اختيار الفكرة والنجم المناسب لها، وكيفية تقديم النجم للمشاهدين بشكل غير تقليدي.

ومن هذه الإعلانات “الكمبوندات والمنتجعات السياحية، وسلع وأجهزة كهربائية وشبكات محمول”.

 

هناك إعلانات شغلت المساحة الكبرى من الخريطة الرمضانية وهي الإعلانات الاجتماعية "الإنسانية" التي تخاطب الجانب الإنساني للمشاهدين وتستهدف بناء مستشفيات لتخصصات جديدة للأطفال أو تبرعات من أجل إجراء عمليات مهمة وعاجلة لعدد كبير من المرضى خاصة الأطفال والرضع.

 

من نجوم الصف الأول المشاركين بالإعلانات لهذا العام المطرب عمرو دياب، محمد منير، شيرين عبد الوهاب، حكيم، الشاب خالد، حماقي، تامر حسني، وائل كفوري، روبي، ومن الفنانات يسرا، منى زكي، نيللي كريم، دينا الشربيني، ياسمين عبد العزيز، كارمن بصيبص، ومن الفنانين كريم عبد العزيز، أحمد عز، كريم محمود عبد العزيز، وغيرهم من النجوم المصريين والعرب.

 

هناك نجوم ظهروا في الإعلانات الإنسانية كمشاركة وجدانية "من دون أجر" مساهمة في جذب عدد كبير من المتبرعين لأن المستفيد الأول والأخير من هذه الإعلانات، هو المؤسسة الاجتماعية أو المستشفى الذي يجري العمليات أو الذي يستكمل إنشاؤه، بينما تأتي مشاركة النجوم رسالة حب هدفها إضفاء البسمة والفرحة على وجوه المرضى، ومنهم المطربة اللبنانية نوال الزغبي، الفنانة إسعاد يونس، الفنان حسن يوسف، والفنانة سوسن بدر، والفنانة يسرا، والكابتن حازم إمام، والفنان أكرم حسني، وغيرهم ممن تبرعوا بالمشاركة.

 

في النهاية بعد أن تحول نجوم الصف الأول إلى موديل إعلانات.. هل استطاع النجم أن يحقق طفره في عملية التسويق والترويج للمعلن، أم أن ظهوره جاء على حساب المنتج؟

 

هل ستشهد المواسم الرمضانية القادمة سوقًا إعلانية تنافس الأعمال الدرامية بشكل قوي بسبب إقبال واهتمام النجوم بها، خاصة أن العائد المالي للإعلانات مغرٍ، وأصبح الإعلان يشبع رغبات النجوم المشاركة فيه.

 

علينا أن نعترف بأن موسم رمضان ٢٠٢٢ نافست الإعلانات التجارية الدراما الرمضانية في جذب نجوم الصف الأول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز