عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم.. إليك التفاصيل

وزير التعليم
وزير التعليم

آخر قرارات وزير التربية والتعليم.. يتساءل الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، وأولياء أمورهم، عن آخر قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لذلك كثر البحث من قبل الطلاب عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل".



 

تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، للطلاب والطالبات، وكل المهتمين بالتعليم في مصر، آخر قرارات وزير التربية والتعليم، وما المقصود بورقة المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي.

 

 

 

آخرقراراتوزيرالتربيةوالتعليم

 

 

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":

 

 

"نحن لم نلغ الأوبن بوك كما يتردد.. الأوبن بوك هو مصطلح أجنبي تكمن فلسفته في وجود مصادر مع الطلاب تغنيهم عن الحفظ، وهذا يتحقق بوسائل متنوعة، من ضمنها ما يسمى "كراسة المفاهيم"، وهي مصدر ثري للمعلومات، أيضًا، بديلًا عن الوسائل الأخرى.. انتظروا الشرح الوافي قريبًا".

 

 

 

 

تفاصيل جديدة بشأن ورقة المفاهيم بالثانوية العامة

 

 

 

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه سيجتمع مع اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة، وذلك الاتفاق على شكل ورقة المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة، المقرر تسليمها للطلاب داخل اللجنة، وشكل كل ورقة باختلاف كل مادة.

 

 

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ورقة المفاهيم لن تكون مثل التي تم توزيعها في السنوات السابقة، الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

 

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إلى أن ورقة المفاهيم الخاصة بطلاب الثانوية العامة، تختلف كليًا عن ورقة المفاهيم التي تم توزيعها من قبل على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، العام الماضي، وسيتم توفير كل ما يرغب الطالب حفظه في ورقة المفاهيم، من القوانين التي تتعلق بامتحان مادة الفيزياء. 

 

 

 

ورقة المفاهيم ترجمة لمصطلح أجنبي 

 

 

 

وقد أوضح الدكتور طارق شوقي، أن ورقة المفاهيم هى أيضًا ترجمة لمصطلح أجنبي اسمه "concept sheet” أو "formula sheet”، ولكنها في الحقيقة ليست ورقة، وإنما "كتيب للمفاهيم والصور والخرائط والقوانين وما شابه"، يتم إعداده عن طريق مختصين في كل المواد.

 

 

 

 

    

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز