عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلمانى: السيسي أعاد الحياة لمشروع توشكي واقتربنا من تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح

قال النائب نور هاشم، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تعمل منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية على ضرورة توفير وتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي، وذلك من خلال زيادة المساحات المنزرعة منه.



وأكد هاشم، في بيان صحفي ان الرئيس عبدالفتاح السيسي نجاح في إعادة مشروع توشكى للحياة بعد إزالة عوائق تتعلق بإنشائه أو بالبنية الأساسية، وكذلك توفير مصادر الري والطاقة وهو أمر يحسب للدولة المصرية وإرادتها القوية في تشغيله".

واوضح أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي فجر اليوم لمشروع توشكى من أجل أن يشهد موسم حصاد القمح بنفسه، يؤكد الجهود الدؤوبة التي يبذلها، مطالبا من كل أعضاء الحكومة اتخاذ الرئيس عبدالفتاح السيسي قدوة في التفاني في العمل من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.

وأشار إلي أن الرئيس السيسي حريص على تدعيم الأمن الغذائي المصري، وكذلك تحقيق طفرة زراعية كبرى وتوفير العديد من فرص العمل للشباب، مثمنا نجاح الرئيس السيسي في إعادة إحياء مشروع توشكى.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن هذا المشروع الضخم والأراضي المستصلحة به تم تخصيصها لزراعة محاصيل استراتيجية أبرزها القمح، مما سيؤدي إلى سد الفجوة الغذائية والوصول الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول، كما أن مشروع توشكى الخير هو أحد أهم المشروعات العملاقة للاستثمار الزراعي واستصلاح الأراضى الزراعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز