عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قناة تليفزيونية تايوانية تعلن شن هجوم عسكري على البلاد وتعتذر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتذرت قناة تلفزيونية تدعمها حكومة تايوان اليوم الأربعاء وحثت الناس على عدم الذعر  بعد أن أبلغت بالخطأ عن هجوم صيني في تايبيه وسط تصاعد التوترات العسكرية مع بكين.



 

 

وحسبما ذكرت  وكالة رويترز " أظهرت قناة تليفزيونية تايوانية، خلال بث إخباري مباشر صباح الأربعاء، عن طريق الخطأ تنبيهات شريط الأخبار في أسفل الشاشة بشأن إصابة السفن العسكرية والبنية التحتية الحيوية بالقرب من تايبيه بصواريخ صينية، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

 

وتضمنت التنبيهات رسائل مثل "قد تندلع حرب" ، وأضرم "عملاء صينيون" النار في محطة قطار رئيسية في تايبيه، وأعلن رئيس تايوان حالة الطوارئ.

 

قال أحد المراسلين في نشرة أخبار الشبكة في الساعة 10 صباحًا: "أيها المواطنون، من فضلكم لا تصابوا بالذعر المفرط، نوضح المعلومات ونعتذر".

 

وقالت إن التنبيهات كانت مخصصة لإجراء مناورة مع إدارة الإطفاء في مدينة تايبيه الجديدة أمس الثلاثاء ولكن تم عرضها عن طريق الخطأ صباح الأربعاء بسبب خطأ فني.

لم تكن هناك علامات علنية للذعر في تايبيه بعد النشرات العرضية.

لم تتخلى الصين أبدًا عن استخدام القوة لإخضاع تايوان لسيطرتها، وكثفت الأنشطة العسكرية القريبة في العامين الماضيين للضغط على الجزيرة لقبول مطالبات بكين بالسيادة.

 

رفعت تايوان مستوى التأهب منذ غزو روسيا لأوكرانيا، خشية قيام الصين بخطوة مماثلة، على الرغم من أن الحكومة لم تبلغ عن أي مؤشرات على أن هجومًا وشيكًا.

 

وأثارت الحرب في أوكرانيا، التي تسميها روسيا "عملية عسكرية خاصة"، نقاشا حول تداعيات ذلك على تايوان وسبل تعزيز الاستعداد، مثل إصلاحات تدريب جنود الاحتياط.

 

في الأسبوع الماضي ، أصدر الجيش التايواني كتيبًا عن الدفاع المدني لأول مرة ، يقدم توجيهًا للمواطنين بشأن البقاء على قيد الحياة في سيناريو الحرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز