عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

بوتين : تخلي الغرب عن التعاون مع روسيا ارتد سلبا على ملايين الأوروبيين

بوتين
بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تخلي عدد من الدول الغربية عن التعاون مع موسكو خاصة في موارد الطاقة الروسية ارتد سلبا على ملايين الأوروبيين وأثر أيضا على الولايات المتحدة ، وأثار أزمة طاقة حقيقية . وقال بوتين - وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - "نحن نواجه مشاكل ولكننا فتحنا فرصا جديدة وخيارات بديلة أمام بلادنا" ، مضيفا أنه بالنسبة للغاز والنفط والفحم الروسي فنستطيع زيادة استهلاكنا في السوق المحلية وزيادة حجم المعالجة العميقة للمواد الخام . 



وأشار الرئيس الروسي إلى امكانية زيادة امدادات موارد الطاقة الروسية إلى مناطق أخرى في العالم.  وكان وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف كشف في وقت سابق من اليوم عن مفاوضات بين روسيا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي بشأن دفع ثمن الغاز بالعملة الروسية (الروبل) ، مشيرا إلى أن السداد بالروبل لن يزيد التكلفة على المستهلكين ، مؤكدا استعداد روسيا لتزويد الدول الصديقة بالنفط ومنتجاته مهما كانت مستويات الأسعار . 

فيما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن تنفيذ صفقات لبيع النفط والفحم الروسي بالعملة الصينية وذلك في إطار تجاوز العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وفي مارس الماضي حظرت الولايات المتحدة واردات الطاقة من روسيا والاستثمار الجديد في قطاع الطاقة الروسي ، وبعد واشنطن أعلنت لندن عزمها على التخلص التدريجي من الهيدروكربونات الروسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز