عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آراء إيجابية للمواطنين داخل منافذ بيع اللحوم الخاصة بمديرية التموين بالوادي الجديد

منفذ بيع لحوم - ارشيفية
منفذ بيع لحوم - ارشيفية

افتتحت مديرية التموين بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، منافذ بيع اللحوم العجالي الطازجه بسعر120  بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق،  والتقت «بوابة روزاليوسف» مع عدد من المواطنين  امام المنفذ للحديث معهم عن أسعار اللحوم، وذلك أثناء ترددهم على عدد من منافذ مبادرة «كلنا واحد».
 
 

 



قال المواطن سيد سعيد  إنه "يشتري اللحوم دائما من المنفذ وهذه المرة الثالثة وقال بتوفر السلع بأسعار أرخص عن مثيلاتها في السوق". وانه يشكر كل من شارك في تنفيذ المبادرة وأعرب  عن أمنية له فيما يتعلق بتلك المبادرة قائًلا: "عن نفسي عايز المبادرة دي دايمًا وطول السنة وفي كل المناسبات".

وقال سعيد ابو الحسن اسماعيل إن المكان نظيف واللحوم طازجة وباسعار احسن من مثيلاتها ونتمني ان تستمر تلك المبادرة مابعد رمضان.

أما فاطمة عبدالمحسن فقالت إن الاسعار داخل المنفذ احسن من خارجه بكتير وبيوفر اكتر من 30جنيها في الكيلو  وقدمت الشكر لإدارة التموين علي المبادرة".

ومن جانبه قال جمال محمد تمام مدير إدارة الرقابة بمديرية التموين إن الهدف من البيع في المنفذ هو توفير اقل يأسعر للمواطن وبعيدا عن جشع الجزارين لاننا نسعي إلي تقديم المساعده وليس الربح ولا نريد اي تربح من وراء المواطنين وأكد إن المحافظة قامت بفتح اكتر من منفذ داخل المحافظة لتوفير الاكتفاء الذاتي للمواطنين.

وأكد بذلك اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أنه  بدأت منافذ  مديرية التموين والوحدات المحلية فتح أبوابها أمام المواطنين لبيع السلع الغذائية والاساسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، مؤكدا على جميع رؤساء المراكز الخمس استمرار فتح منافذ البيع للجمهور لمحاربة موجة الغلاء وجشع التجار.

 

وأضاف محافظة الوادي الجديد، أن المحافظة تواجه موجة الغلاء التي انتشرت بجميع المحال التجارية والمولات وكذلك التصدي لجشع التجار بعد رفع كافة السلع الغذائية، بسرعة تكثيف السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للوحدات المحلية التي تساعد في السيطرة على ارتفاع الأسعار بالبيع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وكذلك مضاعفة عدد المنافذ في كل قرية لإحداث التوازن في الأسواق والدفع بسيارات متنقلةهتجوب الشوارع والميادين لمحاربة الغلاء.

 

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن الجهات الرقابية والتموين تعمل على قدم وساق لمواجهة موجة الغلاء، موجهاً بتكثيف الحملات الرقابية على المحال التجارية والأسواق للتصدي لمحاولات بعض التجار الجشعين في حجب السلع الغذائية واللحوم الطازجه والدواجن  للمواطنين عن الأسواق أو تخزينها للمضاربة في الأسعار وزيادتها والتعامل مع تلك المحاولات وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة.

جدير بالذكر أن محافظ الوادي الجديد قد عقد اجتماعًا  مع رؤساء المراكز عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيثُ شدد على مراقبة الأسواق لمحاربة غلاء الأسعار، ووجّه بفتح منافذ بيع إضافية في مختلف مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الأوقاف والجمعيات التعاونية لطرح الخضروات والفواكه واللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، والمتابعة الدائمة لجودة المخابز، والتأكد من توافر السلع التموينية الأساسية وكفاية الأرصدة الموجودة منها بالمخازن للاستهلاك خلال شهر رمضان الكريم.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز