عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرير 3298 محضرًا خلال حملات تفتيشية على المحال التجارية بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تقوم بجهود كبيرة لضبط الأسواق من خلال عدة إجراءات لحماية حقوق المواطن وضبط الأسواق.



ومن جانبها، أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، أن المديرية مستمرة بتوجيه ضربات متلاحقة بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق، والتصدي لعمليات تهريب السلع وتخزينها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وضبط المتلاعبين في أسعار السلع المدعمة والمتاجرين بالسلع الفاسدة منتهية الصلاحية.

قامت مديرية التموين بشن عدد من الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية وأسفرت تلك الحملات عن تحرير (3298) محضراً، منها (2262) محضراً ضد المخابز البلدية والسياحية المخالفة لوجود مخالفات ما بين نقص وزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والإشتراطات الصحية، ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة، و (1036) محضراً فى حملات رقابية على الأسواق ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز لوجود مخالفات ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة، وعدم صلاحية السلع للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل دون ترخيص ومحاضر غش تجاري، وضد تجار تموينيين مخالفين.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه تم ضبط سلع غذائية منها 23 طنا ونصف كيلو دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء و1 طن و385 كيلو ملح و1 طن و650 كيلو سكر و13 ونصف كيلو أرز و3 أطنان و300 كيلو ردة و3 أطنان سمنة و3 أطنان و463 كيلو زيت و6 أطنان مواد غذائية و8 أطنان و300 كيلو سمك و1طن و560 كيلو أسماك مدخنه و10 أطنان و700 كيلو أرز شعير و300 كيلو بلح.

كما تم ضبط سلع غير غذائية بعضها مجهولة المصدر والأخرى منتهية الصلاحيه منها 3 أطنان و600 كيلو علف حيواني و35 زجاجة منظفات و400 ألف كمامة واقية و٥ كرتونة مبيدات و30 شيكارة يوريا.

وتواصل مديرية التموين مجهوداتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة، للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع إحتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز