عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

درجة حرارة عالية في ثاني أيام رمضان في الوادي الجديد

شوارع خاليه من الماره بسبب ارتفاع درجة الحرارة بالوادى الجديد
شوارع خاليه من الماره بسبب ارتفاع درجة الحرارة بالوادى الجديد

شهدت محافظة الوادي الجديد، ومراكزها الإدارية الخمسة " الخارجة – الداخلة – الفرافرة -باريسي- بلاط"، اليوم الأحد، طقسًا حارًا مع وجود رياح خفيفة في بعض المناطق الشمالية من المحافظة، فيما خلت شوارع المحافظة من المارة والكثافات المرورية نظرًا لطبيعة المحافظة الزراعية والتي تتمثل في تواجد المزارعين في حقولهم والموظفين داخل الدواوين الحكومية.



 

وتتميز محافظة الوادى الجديد بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة حيث تتميز الوادى الجديد بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة وهو ما جعل الحكومة تتجه نحو استغلالها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى جو تشغيل آبار الري وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل. من ناحية أخرى وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، اليوم،  بالتوسع في تنفيذ تجربة منفذ بيع السلع بأسعار مخفضة أمام ديوان عام المحافظة بالخارجة في باقي المراكز الإدارية والقرى.

 

وأكد المحافظ، وضع لافتات بأسعار اللحوم البلدية الطازجة والتي يجري طرحها بسعر 120 جنيها للكيلوِ، وكذلك الخضروات والفاكهة، وتوفير كافة السلع الأساسية للتخفيف عن المواطنين والحد من استغلال بعض التجار، مشيرا إلى التوسع فى فتح منافذ تابعة للوحدات المحلية بكافة المراكز.

 

ووجه المحافظ،  بتواجد مفتش تموينى بالأسواق على مدار اليوم للتأكد من الالتزام بالتسعيرة وضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين، والمرور الدائم على المخابز ومتابعة الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز، وسرعة الانتهاء من المحلات التجارية الجارى العمل بها بمنطقة السوق وتسليمها للمستحقين، وحظر دخول الدراجات النارية داخل السوق حفاظاً على سلامة المواطنين وإنشاء منافذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بمنطقتى 25 يناير والبستان بالخارجة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز