عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة "سند الخير" لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أطلق وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، مبادرة "سند الخير"؛ لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وجودة مناسبة لتخفيف العبء عن المواطنين خلال شهر رمضان المعظم.



وقال شعراوي - في بيان اليوم الجمعة - "إن المبادرة تأتي بمشاركة عدد من التجار وشركات المواد الغذائية والمجتمع المدني والمبادرات الشبابية في عدد من المحافظات باستخدام 100 سيارة نصف نقل ثلاجة متنقلة ستجوب 15 محافظة هي المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر وكفر الشيخ والإسماعيلية والسويس والدقهلية والبحيرة والفيوم والقاهرة والجيزة وجنوب سيناء.

وقد شهد وزير التنمية المحلية وعدد من قيادات الوزارة اصطفاف عدد من السيارات التي ستتوجه إلى المحافظات المستهدفة والمحملة بحوالي 37 نوعا من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها (لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، أرز، مكرونة، زيوت وياميش رمضان).

وحرص شعراوي على تفقد السلع الغذائية المعروضة للمواطنين في السيارات والتأكد من تنافسية الأسعار بحيث تكون أقل من مثيلاتها بالأسواق ولا تقل عنها جودة، مؤكدا دعمه الكامل لكافة المبادرات الشبابية التي تسعى لدعم جهود الحكومة في توفير السلع الأساسية للمواطنين ومنع التلاعب أو المغالاة في أسعار السلع.

وقال شعراوي إن مبادرة "سند الخير" تستهدف بجانب توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة المساهمة في خلق فرص عمل للشباب بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين.. مشيرا إلى أنه يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

وأشار الوزير إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير السلع الغذائية الأساسية خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين خاصة البسطاء والأكثر احتياجا والتخفيف عن محدودي الدخل والرقابة المستمرة على الأسواق، وزيادة المنافذ الثابتة والمتحركة والمعارض والشوادر على مستوى جميع المحافظات وتوفير كل الدعم للمبادرات المجتمعية والشبابية في هذا الشأن.

وأضاف شعراوي "أن إجمالي عدد المنافذ والشوارد التي تم إنشاؤها بالمحافظات وصلت إلى حوالي 19 ألف شادر، لافتا إلى أن هناك متابعة وتواجدا يوميا للمحافظين وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظات لمتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة على أرض الواقع ووجود عروض مميزة وحقيقية للمواطنين".

وأوضح أن هناك متابعة دورية لرئيس الوزراء لتوافر السلع الغذائية من خلال اجتماعات لجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية، لضمان عدم نقص أي سلعة لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن تفقد وافتتاح معارض "أهلا رمضان" في مختلف المحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم التنسيق مع المحافظين والجهات التنفيذية بالمحافظات لإنجاح تلك المبادرة والتعاون مع منسقي المبادرة في المحافظات المستهدفة بما يساهم في توفير السلع بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز