عاجل
الأحد 6 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة العريش في ملتقى الشعوب ضد التطرف والإرهاب بجامعة أسيوط

شاركت جامعة العريش تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة في الملتقى الثانى " أسبوع الشعوب " والمقام بجامعة أسيوط خلال الفترة من 22 حتى 28 مارس الجارى تحت شعار : الشعوب ضد التطرف والإرهاب ، والذي شارك فيه أكثر من (30) جامعة باجمالى عدد 650 طالبا وطالبة ممثلين لـ30 دولة عربية وإفريقية وأوروبية من مختلف الجنسيات.



 

وأشار حسام نعمان مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب الى أن الجامعة شاركت بوفد مكون من (١٣) طالبا وطالبة .. منهم (5) طلاب وافدين من دولتى : السودان وفلسطين ، ورئيس اتحاد طلاب الجامعة الطالب أحمد حافظ، ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة الطالبة أمانى الحنفى .

وعلى جانب آخر .. تناولت الندوات والمحاضرات كيفية مجابهة الفكر المتطرف بالعلم والثقافة .. كما شمل الملتقى مجموعة من اللقاءات الرياضية والعروض المسرحية ، ويأتى ذلك في إطار الدمج بين الثقافات المختلفة للشعوب بين طلاب الجامعات بمختلف جنسياتهم وتوطيدا لأواصر الصداقة والتواصل بين مختلف الطلاب والجنسيات وتشجيعا للطلاب على المشاركة بمختلف الأنشطة بغرض التعارف وتكوين علاقات اجتماعية.

هذا .. وقد وجه الدكتور رئيس الجامعة الشكر لجميع الطلاب المشاركين وإدارة رعاية الطلاب ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة .. مؤكدًا على دور الأنشطة في مكافحة التطرف والإرهاب بالعلم والعمل والشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز