عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

توافد المواطنين على معارض السلع الاستهلاكية للشراء بأسعار مخفضة بالشرقية

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

توافد المواطنين علي معارض “أهلاً رمضان” المُقامة بأنحاء المحافظة والتي تفتح أبوابها علي مدار اليوم للمواطنين لشراء إحتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية وياميش رمضان ومستلزمات عيد الفطر والمعروضة بأسعار منخفضة عن أسعار السوق الخارجية لمواجهة جشع التجار وسد إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية وغير الغذائية.



 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الهدف من إقامه معارض أهلا رمضان بالمحافظة هو تقديم السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم المجمدة والدواجن ومصنعاتها بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية لموجهة إرتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء ، وبما يتناسب مع محدودى الدخل لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتصدياً لجشع التجار وإرتفاع الأسعار مع اقتراب شهر رمضان المبارك. وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من الالتزام بالأسعار الاسترشادية المعلنة وجوده المنتجات المعروضه للبيع أمام المواطنين التنبيه في حاله عدم الالتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون.

 

وفي وقت سابق افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معرض السلع الاستهلاكية بمبنى المجلس المحلي سابقاً بمدينة الزقازيق ، والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التموين وكبار تجار الجملة تحت شعار “في حب مصر” تنفيذاً لمبادرة محافظة الشرقية لمكافحة الغلاء وجشع التجار وبيع السلع والمواد الغذائيه بأسعار مخفضة أمام المواطنين استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك. تفقد المحافظ أجنحة المعرض للإطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والمواد الغذائية وياميش رمضان والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ليقرر المحافظ خفض أسعار بعض السلع والمواد الغذائية كـ “الزيت والأرز والسكر والدقيق والبقوليات– العسل– الياميش– التمور” تيسيراً على المواطنين.

 

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة قامت بالتنسيق مع عدد من كبار تجار الجملة لإقامة معارض وشوادر بمختلف مركز ومدن المحافظة لتقديم السلع الاستهلاكية وإحتياجات شهر رمضان بأسعار مخفضة عن السوق كمبادرة للتصدي للغلاء وجشع التجار لرفع العبء والمعاناه من على كاهل المواطن البسيط ومحدود الدخل.

 

أشاد المحافظ بتعاون كبار تجار الجملة مع المحافظة وحسهم الوطني والوقوف بجانب المواطن البسيط ومحدودي الدخل والتصدي لكافة الممارسات الإحتكارية من حجب ومنع السلع من الأسواق، مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من تجهيز معارض أهلاً رمضان بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتعاون بين المحافظة ومديريتي التموين والزراعة والغرفة التجارية وكبار تجار الجمله لاستقبال المواطنين لشراء إحتياجات الشهر الفضيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز