عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صحة الغربية" تعلن انطلاق حملة شلل الأطفال يوم 27 مارس القادم

الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية
الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية

أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والذي ستبدأ من 27 مارس الجاري بمحافظة الغربية والتي تستمر لمدة 4 أيام على مستوى الجمهورية بهدف رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات، ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وتحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية؛ للحفاظ على مصر خالية من المرض ومنع دخول فيروس شلل الأطفال من الدول المتوطن بها المرض أو تلك المتأثرة بالتفشيات الوبائية.



 

وأوضح الدكتور عبد الناصر - في بيان اليوم الخميس - أن الحملة تستهدف تطعيم 698711 طفلاً بمحافظة الغربية خلال 2187 فريقًا خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية والمراكز الطبية.

 

من جانبه، أشار الدكتور محمود صلاح مدير إدارة الأمراض المعدية إلى أن الحملة مجانية والطعم المستخدم، هو طعم شلل الأطفال الفموي، حيث يتم تطعيم الطفل بنقطتين في الفم مع التأكد من البلع، لحماية الأطفال من هذا المرض شديد العدوى الذي يسبب إعاقة مدى الحياة.

 

وتستمر الحملة لمدة 4 أيام من 27 مارس إلى 30 مارس للأطفال من يوم لخمس سنوات للمصريين وغير المصريين، مؤكدًا على أن التطعيم يتم عن طريق الفرق المتحركة بالإضافة لفرق ثابتة بالمستشفيات والوحدات والمراكز الطبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز