عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط 4 أطنان خل وملح طعام فاسدة وغلق 6 منشآت بالقليوبية 

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالقلوبية، بالتنسيق مع مجلس مدينة شبين القتاطر، حملات مكبرة وتكثيف ومراقبة الاسواق وأحكام الرقابة المستمرة والتفتيش والسيطرة على جودة السلع ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمى وعدم استغلال التجار للأزمات ورفع الاسعار وحفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين وذلك للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.



 

وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وبتوجيهات الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وتحت إشراف الدكتورة ألفت عبدالرؤوف مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، والمحاسب خالد العرفى رئيس مدينة شبين القناطر، والدكتورة نعمات مهدى نائب ريس مجلس المدينة.

 

وأسفرت الحملة علي التوصية بغلق منشأة غذائية، وذلك لوجود نقص شديد بالاشتراطات الصحية والتي ترتقي لوجود خطر داهم.

كما تم ضبط عدد ٦٢٤ لتر خل طعام غير مطابق للمواصفات وغير محتفظ بخواصه الطبيعية، وتم عرض محضر الضبط علي النيابة العامة للنظر والتصرف، كما تم سحب عدد من العينات لفحصها معملياً للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من الأغذية المختلفة الأنواع للتأكد من وصول غذاء آمن للجمهور وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتحرير محاضر جنحة صحية للقرارات الوزارية لعدد ٥٢ كرتونة خل طعام الكرتونة تحتوي علي ١٢ زجاجة سعة واحد لتر .

كما تم سحب أكثر من ٣٠ عينة للفحص بمعامل وزارة الصحة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتم تحرير أكثر من ١٠٠ محضر لمخالفات عدم حمل شهادات صحية ونقص اشتراطات. 

 

كما تم مخاطبة الجهات المختصة لاستمرار قرارات غلق لعدد 6 منشآت بدون ترخيص ووجود نقص فى الاشتراطات الصحية.

كما تم ضبط أكثر من 4 أطنان مابين ملح طعام ومخللات وخل بأرقام محاضر 6569 و 6570 6567  6858 ، وجارٍ  العرض على النيابة العامة بشأنها.

 

 

وأكد الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن الحملات مستمرة على الاسواق للتأكد من جوده وسلامه المنتجات المعروضه حفاظاً على صحه المواطنين وانه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له بالغش أو التلاعب بكل ما يخص صحة المواطن .

 

شارك بالحملة أعضاء اللجنة محمد عبدالمعطى مراقب أول الأغذية بالمديرية، ومحمد صبحى مراقب أول الأغذية بالمديرية، ومفتش أغذية مكتب بنها، ومحمد السيد عبدالجواد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز