عاجل
الجمعة 13 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تحرير 250 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة خلال شهر مارس بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تصدر المحافظة باقي محافظات الجمهورية في تحرير عقود التقنين والتي تم تنفيذها خلال شهر مارس الجاري، حيث بلغت عدد العقود المحررة من بداية الشهر وحتى اليوم 250 عقد .



 

وأكد محافظ الشرقية، أن المحافظة جاده فيما تقوم به من إجراءات لتهيئة بيئة العمل المناسبة لتحرير تلك العقود وتوفير البنية التحتية للمنظومة من خوادم وربطها مع هيئة المساحة العسكرية، وكذلك توفير أجهزة حاسب لوحي لجميع العاملين على المنظومة، فضلا عن تجهيز شاشة تحكم ومتابعة للمنظومة والتي تتيح جميع البيانات والتقارير ونسب الانجاز داخل المحافظة.

 

وفى هذا الإطار، أشار العميد محمود متولي مدير إدارة أملاك الدولة بالديوان العام انه تم تحرير “250” عقد خلال شهر مارس الجارى ليصل إجمالي ما تم تحريره من عقود حتى اليوم “(9580”عقدًا، لافتاً إلى أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

شدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها و موافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقا للقانون “241” لسنة 2020 لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

 

وفي وقت سابق استعرض مدير إدارة الأملاك بالديوان العام الموقف الحالى لمنظومة التقنين حيث تم تحرير “9535” عقدا بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها “2219” عقدا وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين 17 ألفا و396 طلبا، منها عدد 14 ألفا و487 طلب صالح للتقنين و عدد “2909” طلبات غير صالحة للتقنين، مشيراً إلى أن استكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز