عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح 5 مصانع بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بالفيوم

   أعلن محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، افتتاح 5 مصانع بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، بقيمة 440 مليون جنيه، شملت مصانع للحديد والصلب، ومصانع لتجفيف وتقطير النباتات الطبية والعطرية، وشركات لصناعة ورق الكرتون، وأخرى لصناعة الفوم وبلاستيك التغليف.



 

وأشار المحافظ - خلال لقائه مع مستثمري المنطقة الصناعية وأصحاب المصانع والشركات، بقاعة الاجتماعات بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، لمناقشة مطالبهم واحتياجاتهم لوضع الحلول المناسبة لها - إلى أن القيادة السياسية للدولة المصرية، وضعت حلولاً إيجابية للمشروعات والمصانع المتعثرة، لتوفيق أوضاعها وجعلها مشروعات منتجة.

وأكد أن الهدف من لقاءاته الدورية بالمستثمرين هو الاستماع إليهم، والوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم أولاً بأول، لبحث الحلول المناسبة لها، والعمل على إيجاد أفضل الفرص الاستثمارية للراغبين في الاستثمار بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، موجهًا المعنيين بتيسير الإجراءات وتذليل العقبات أمام المستثمرين وأصحاب المصانع والشركات.

واستعرض عدد من المستثمرين وأصحاب المصانع والشركات، خلال اللقاء، بعضًا من المطالب، التي شملت زيادة الأحمال الكهربائية لمصانعهم، والسماح بالتوسعات بالأراضي المجاورة لهم في إطار من القانون، فضلاً عن تيسير إجراءات التراخيص لتوفيق الأوضاع وغيرها من المطالب. 

وفي هذا الصدد، وجّه المحافظ بحصر كافة مطالب المستثمرين وأصحاب المصانع والشركات بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، لدراستها وبحثها مع الجهات المعنية.

كما وجّه بإعداد بيان بالأراضي المرفقة والمتاخمة للمصانع ردًا على مطالب توسعات المصانع، وبشأن زيادة الأحمال الكهربائية، كلّف بسرعة بحث الزيادة بالتنسيق مع مسؤولي قطاع الكهرباء والطاقة بالفيوم، مشددًا على إنشاء مصانع كثيفة العمالة بأقل جهد كهربي، مع مراعاة الاشتراطات البيئية والصناعية خلال عمليات الإنشاءات. 

من جانبه، أوضح نائب محافظ الفيوم، الدكتور محمد عماد، أن المحافظة بصدد التنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، لاستقدام سيارة التراخيص الخاصة بها، لسرعة إنهاء إجراءات الراغبين في الاستثمار، مضيفًا أنه يجري تجهيز منطقة الخدمات الحكومية بالفيوم الجديدة؛ مما يتيح الخدمات في مكان واحد بشكل أسهل للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز