عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن تعلن أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022. وقالت الوزيرة- خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقدته، مساء اليوم؛ لإعلان أسماء الأمهات المثاليات الفائزات في مسابقة عام 2022- إن أميمة يوسف عبد العزيز العجوز فازت بلقب الأم المثالية لعام 2022 من بين الأمهات المتطوعات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



 

وتبلغ أميمة 59 عاما، وهي متطوعة بإحدى قرى المبادرة ولديها ابن بالفرقة الرابعة بكلية الزراعة، وتزوجت لمدة عام واحد فقط، وطلقت وأنجبت ابنها الوحيد، واستلمت قطعة أرضة مساحتها خمسة أفدنة بمشروع مبارك القومي لشباب الخريجين، وكرست حياتها لزراعة هذه الأرض، وحصلت على عدة جوائز لتميز إنتاجها من محصول العنب، كما عملت في مشروع التنمية الريفية وفتح فصول لمحو الأمية، وعندما تم إدراج اسم قريتها في مبادرة "حياة كريمة"، قامت بعمل أبحاث للأسر التي تحتاج لعمل أسقف بالقرية وتوفير أماكن للعمال والمهندسين والمساعدة في تنظيم القوافل الطبية، إلى جانب عملها على تجميع السيدات للحصول على دورات تدريبية في مجالات عدة.

كما أعلنت الوزيرة فوز وحيدة الديداموني إبراهيم مصطفي من محافظة الشرقية بالمركز الأول على مستوى الجمهورية، وبالمركز الثاني سميرة أحمد حسن هاشم من محافظة سوهاج، وبالمركز الثالث السيدة إقبال فايز لبيب درياس من محافظة قنا.

وفازت سهير عبدالسلام علي محمد من محافظة المنوفية، ميرفت عويضة ميخائيل من محافظة بورسعيد، فاطمة إسماعيل محمد من محافظة البحيرة، رباب عبدالحي عوض من محافظة كفر الشيخ، نجلاء محمد الخضري من محافظة القاهرة، هناء محمد عبدالعزيز من محافظة الغربية، أميمة محمد محمد الخواص من محافظة الإسماعيلية، علية عبدالهادي أبو الليل عبدالرحمن من محافظة أسيوط، هدى محمد علي يونس من محافظة الجيزة، صفاء أحمد صابر من محافظة الأقصر.

كما وفازت سنية عبده عبده من محافظة الدقهلية، حيات إبراهيم مغنم من محافظة شمال سيناء، برنسات لطفي أحمد عمر من محافظة دمياط، سهير فكري عبدالمطلب من محافظة القليوبية، حمدية عبدالسلام أمين من محافظة بني سويف، وداد محمد أحمد من محافظة السويس، فاطمة خميس علي من محافظة مطروح، نصرة محمد إسماعيل من محافظة البحر الأحمر، أمل حسين محمد من محافظة المنيا، أمل أمين على طه من محافظة أسوان، توتو محمود محمد قطامش من محافظة الوادي الجديد، حنان كامل السيد من محافظة الفيوم، سامية أحمد عبدالسلام خلاف من محافظة جنوب سيناء، أمال محمد أحمد فرغلي من محافظة الإسكندرية.

ومن ذوي الهمم على مستوى الجمهورية، فازت بثينة محمد عبدالسميع رمضان من محافظة الشرقية ولديها إعاقة بصرية، وفازت بالأم المثالية لابن من ذوي الهمم على مستوى الجمهورية انتصار سالم علي مشرف من محافظة الغربية، فيما فازت في مسابقة الأم البديلة على مستوى الجمهورية صالحة مرعي حسين علي من محافظة القاهرة.

وفازت بالأم المثالية البديلة لمؤسسات الرعاية "كريمو النسب" الأولى على مستوى الجمهورية سهام وداعي إسماعيل من محافظة بني سويف، فيما فازت بالأم المثالية لأحد المشروعات الصغيرة "تمكين اقتصادي" شادية حسين راشد عبدالعال من محافظة قنا.. كما فازت من الرائدات الريفيات خضرة علي محمد من محافظة البحيرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز