عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"إعلام الأعلى للثقافة" يشاركون في تكريم مُبدعي معرض "إنسان" للفنون التشكيلية 

تكريم مبدعي معرض إنسان
تكريم مبدعي معرض إنسان

شارك أعضاء بلجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، في تكريم المواهب الشابة، المُشاركة بإبداعاتها في مجال الفن التشكيلي بمعرض "إنسان"، الذي استضافته قاعة "آدم حنين" بمركز الهناجر للفنون، تحت رعاية قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، والذي استمر من السبت 12 حتى الثلاثاء 15 مارس.



 

وشارك الدكتور جمال الشاعر رئيس لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة، والكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد نائب رئيس اللجنة وكيل نقابة الصحفيين، والدكتورة هالة علم الدين عضو اللجنة، والكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان عضو اللجنة، في تكريم المُبدعين الشباب، بدعوة من اللواء هشام فرج وكيل وزارة الثقافة الأسبق، والدكتورة نسرين فايق قوميسير المعرض.

 

وأشاد الدكتور جمال الشاعر بإبداعات المشاركين في معرض "إنسان"، داعيًا الفتيات والشباب لتسليط الضوء بدرجات أكبر خلال أعمالهم على قضايا وظواهر جيلهم، معربًا عن سعادته بالمستوى الإبداعي المتقدم الذي أظهرته أعمالهم الفنية.

 

فيما أشاد الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد، بثقافة ووعي الفتيات والشباب المشاركين، خاصة حديثي السن، بما ظهر في النظرة الفلسفية في أعمالهم المعروضة، معلنًا تقديم كل الدعم للمواهب الشابة، مشيرًا إلى أن دعم الإبداع والمُبدعين، أحد أهم أدوات تعزيز الثقافة ومواجهة التشدد والتطرف.

 

وقالت الدكتورة نسرين، المُشرفة على اكتشاف وتدريب المواهب الشابة المُشاركة في المعرض، الأعمال بمثابة إبحار داخل مشاعر الإنسان، بفكر وإحساس كل فنان مشارك في هذا المعرض، عكس رؤيتهم للمشاعر الإنسانية وما يدور في عقولهم من أفكار.

شارك في حفل التكريم، الفنان شادي سرور، مدير مركز الهناجر للفنون، رانيا الشامي مدير العلاقات العامة والإعلام، وعدد من أسر المشاركين.

 

شارك في المعرض 14 فنانًا، بأعمال فن تشكيلي تعكس المشاعر الإنسانية، من وجهات نظر فئاتهم العمرية، فجميع المشاركين تحت 18 سنة، باستثناء ثلاثة فقط، أكبرهم 69 سنة، يليه 50 سنة و48 سنة، فيما تباينت الأعمار من 18 سنة إلى 7 سنوات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز