عاجل
الجمعة 7 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
cop27
باقي علي مؤتمر المناخ في مصر
  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
البنك الأهلي

ارتفاع أسعار الذهب اليوم السبت.. تعرف التفاصيل

الذهب
الذهب

أسعار الذهب، لازالت ترتفع اليوم السبت ؛ 5 مارس خلال بداية التعاملات الصباحية  في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، وذلك حسب تقرير يومي تقدمه “ بوابة روزاليوسف”.



 

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية.

 

 

سجلت أسعار جرام الذهب عيار 21، الأوسع انتشارًا والأكثر شهرة والأعلى مبيعًا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، عند مستوى قدره 862 جنيهًا مصريًا.

 

وحقق جرام الذهب عيار 24، الأكثر جودة، والأعلى نقاوة، والأقل شوائب، سعرًا قدره، 984 جنيهات مصرية للجرام .

أسعار الذهب للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية.

 كما وصل جرام الذهب عيار 18، الأوسع انتشارًا والأعلى رواجًا في محافظات الوجه البحري، بسعره عند مستوى قدره 738 جنيهًا مصريًا للجرام .

وسجلت أسعار الذهب عيار 14 اليوم 564 جنيها للجرام.

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

 وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعرًا قدره، 6896 جنيهًا مصريًا.

ارتفاع أسعار الذهب

وكان ارتفاع الذهب، هو من أصول الملاذ الآمن في أوقات الاضطرابات، بنحو 8% منذ بداية فبراير مع تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على شهية المخاطرة، ويتجه المعدن النفيس صوب تسجيل أفضل أداء شهري منذ يوليو تموز 2020.   وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 2.1% إلى 25.03 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 1% إلى 1102.43 دولار للأونصة، في حين صعد البلاديوم 1.3% إلى 2514.54 دولار للأونصة.

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار عدة تغيرات خلال الفترة القادمة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات خطيرة للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا. مصنعيه الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات.

ويختلف سعر الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز