عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير أوكرانيا فى برلين يطالب ألمانيا بتزويد بلاده بغواصات حربية

سفير أوكرانيا فى برلين
سفير أوكرانيا فى برلين

طالب السفير الأوكراني في برلين أندريه ميلنيك ألمانيا بتزويد بلاده بطرادات وغواصات ألمانية وأسلحة ومعدات حربية.



وقال السفير الأوكراني - وفق ما أوردته قناة (إيه. أر. ديه) بالتفلزيون الألماني - "نريد أن نطلب طرادات وغواصات من شركات أسلحة ألمانية"، وأن المحادثات حو هذا الأمر كانت مستحيلة قبل أيام قليلة بسبب وجود حصار سياسي على تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا، واليوم تحتاج بلادنا أيضا إلى أنظمة دفاع جوي ثابتة".

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أوليج نيكولينكو إن فنلندا والسويد والنرويج ولوكسمبورج والنمسا تقدم دعما عسكريا لأوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها فى مواجهة العملية العسكرية الروسية، على الرغم من وضعهم المحايد أو سياستهم المحلية للتسلح.

وذكر نيكولينكو - في تصريح لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم  - أن فنلندا قدمت 2500 بندقية آلية و150 ألف طلقة ذخيرة و1500 قذيفة (آر بي جي) و 70 ألف حصة غذائية، كما قدمت السويد أكثر من 135 ألف حصة غذائية و5 آلاف خوذة و5 آلاف سترة واقية من الرصاص و5 آلاف سلاح مضاد للدبابات، مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها السويد مساعدات عسكرية منذ عام 1939.

وأوضحت أن النرويج أيضًا اتخذت قرارًا استثنائيًا لدعم أوكرانيا حيث ابتعدت عن سياسة عدم توريد الأسلحة إلى الدول غير الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي تخوض حربًا - وأرسلت إلى أوكرانيا ألفي قاذفة قنابل يدوية مضادة للدبابات.. وتزود لوكسمبورج أوكرانيا بأسلحة مضادة للدبابات، كما سترسل النمسا المحايدة قريبا خوذات وسترات واقية ووقود.

وأشار نيكولينكو أيضًا إلى استمرار وصول قدر كبير من المساعدة ، من السترات الواقية من الرصاص والخوذات إلى أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات والأسلحة المضادة للدبابات

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز