عاجل
الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الولايات المتحدة تطرد 12 دبلوماسيًا روسيًا لارتكابهم "أنشطة تجسس"

السفارة الروسية في واشنطن
السفارة الروسية في واشنطن

أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم، الاثنين، أنها ستلغي الامتيازات الدبلوماسية لعشرات الجواسيس الروس المتهمين بالتجسس، تحت غطاء الدبلوماسية.



 

 

قالت أوليفيا دالتون- "أبلغت الولايات المتحدة البعثة الروسية بأننا بدأنا عملية طرد 12 من عملاء المخابرات من البعثة الروسية، الذين أساءوا استخدام امتيازات الإقامة في الولايات المتحدة، من خلال الانخراط في أنشطة تجسس تضر بأمننا القومي"- المتحدثة باسم السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة.

 

بينما قال دالتون، إن التحرك لطرد النشطاء من مواقعهم الدبلوماسية في الأمم المتحدة جار منذ شهور ، إلا أنه يأتي وسط توترات متصاعدة مع روسيا وسط غزوها لأوكرانيا.

كانت روسيا قد طردت نائب السفير الأمريكي من موسكو في وقت سابق من هذا الشهر، وألغت الامتيازات الممنوحة لنائب رئيس البعثة بارت جورمان.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في ذلك الوقت: "نحن نعتبر هذه خطوة تصعيدية".

 

بايدن: يجب ألا يقلق الجمهور من حرب نووية مع روسيا

 

قال الرئيس الأمريكي جو  بايدن اليوم، الاثنين، إنه لا يعتقد أن الأمريكيين لديهم سبب للقلق بشأن الحرب النووية وسط توترات مع روسيا بشأن غزوها لأوكرانيا.

 

كان  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وضع أمس، الأحد، قوات الردع في بلاده، بما في ذلك الأسلحة النووية، في حالة تأهب قصوى مع تكثيف الدول الغربية للعقوبات بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ردت إدارة بايدن إلى حد كبير بتجنب تأجيج التوترات، واصفة تصرف بوتين بأنه محاولة لتبرير المزيد من العدوان. ولم تضع قواتها النووية في حالة تأهب قصوى ردًا على ذلك.

وقالت جين بساكي السكرتير الصحفي في البيت الأبيض أمس الأحد، لقناة "ABC": هذا حقًا نمط رأيناه من الرئيس بوتين خلال مسار هذا الصراع، وهو تصنيع تهديدات غير موجودة من أجل تبرير المزيد من العدوان - ويجب على المجتمع العالمي والشعب الأمريكي النظر فيه من خلال هذا المنشور ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز