عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة طنطا تنظم قافلة طبية شاملة في إطار مبادرة "حياة كريمة" بمركز زفتى

جامعة طنطا
جامعة طنطا

نظمت جامعة طنطا، اليوم الجمعة، قافلة طبية شاملة في إطار دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في قرية كفر شبرا اليمن بمركز زفتى بمحافظة الغربية، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ1468 مواطنًا من أهالي القرية وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة.



وأكد رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، إطلاق الجامعة سلسلة من القوافل التنموية الشاملة لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى بالقرى الأكثر احتياجًا وذلك بالتعاون مع لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء.

 

وأشاد الدكتور ذكي بالمشاركة الإيجابية لطلاب اتحاد الجامعة بالقوافل الطبية ومساهمتهم في استقبال وتوجيه المترددين عليها لدعم الإجراءات الاحترازية ودعم مبادرة "حياة كريمة".

 

وأضاف أن هناك خطة لزيادة عدد القوافل الطبية خلال 2022 بالتزامن مع احتفالات الجامعة بيوبيلها الذهبي ومواكبة انطلاق "الجمهورية الجديدة" في سبيل توفير حياة كريمة للمواطنين.

بدوره، أشار القائم باعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حمدي شعبان، إلى أن القافلة شهدت إقبالا كبيرًا من الأهالي حيث تم توقيع الكشف الطبي وصرف علاج بالمجان لـ1468 مواطنًا من أهالي القرية.

وأضاف أن القافلة الشاملة شهدت تنظيم قوافل توعوية بمشاركة كليات التربية والتربية الرياضية والتمريض والزراعة، إلى جانب تنظيم قافلة بيطرية. 

وصرّح وكيل كلية الطب بجامعة طنطا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد الشبيني، بأنه تم تحويل 82 حالة لاستكمال العلاج بالمجان بمستشفيات الجامعة في تخصصات الباطنة والعظام والرمد والأنف والأذن والجراحة.

وأضاف أن القافلة ضمت 15 تخصصًا بمشاركة الدكتور محمد السيد عميد كلية الزراعة، والدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز