عاجل
الأحد 5 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

الرئيس الأوكراني: كييف مازالت تخضع لسيطرتنا

فولوديمير زيلينيسكي
فولوديمير زيلينيسكي

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينيسكي أن بلاده مازالت متماسكة في صد العملية العسكرية الروسية في يومها الثالث، مشيرا إلى أن الجيش الأوكراني منع الروس من الاستيلاء على العاصمة كييف ومدن أخرى.



قال زيلينيسكي - في رسالة بالفيديو نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت "لقد صمدنا، والقتال مستمر.. ونحظى بالفعل بتأييد شبه كامل من دول الاتحاد الأوروبي لفصل روسيا عن نظام سويفت".. معربا عن أمله في أن تتحلى ألمانيا والمجر بالشجاعة لتأييد هذا القرار.

ومن جهتها، قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني وزيرة إعادة دمج الأراضي المحتلة المؤقتة إيرينا فيريشوك، في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إننا نعمل على الحصول على الدعم والمساعدة الدوليين، وسوف نتلقى اليوم مساعدة أنظمة الدفاع المضادة للطائرات التي نحتاجها بشدة، كما ستصل أنظمة دفاع عسكرية أخرى إلى أوكرانيا اليوم".. مؤكدة أن الجيش الأوكراني مازال يقف على قدميه.

ولم تصرح فيريشوك بمزيد من التفاصيل عن الجهة المانحة للمساعدات العسكرية. وفي سياق متصل، أعلن رئيس الميليشيا الشعبية إدوارد باسورين أن الميليشيا الشعبية في جمهورية دونيتسك (المعترف بها من قبل روسيا) أقامت ممرًا إنسانيًا لجنود القوات المسلحة الأوكرانية المستسلمين.

وقال باسورين "جنود القوات المسلحة الأوكرانية الذين ألقوا طواعية أسلحتهم يواصلون الخروج من منطقة القتال عبر الممر الإنساني المنظم لهم، ويتم تزويد كل شخص محتاج بالمساعدات الطبية والملابس والطعام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز