عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

متدربون من المؤسسات الخدمية بالإسماعيلية ببرنامج القيادة الإدارية في جامعة القناة

أوضح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الاستثمار في العنصر البشري، وخلق كوادر إدارية مدربة هو هدف أساسي من أهداف الإدارة بالجامعة؛ مشيرا إلى أن تأهيل العناصر الإدارية ورفع مهارات وقدرات العاملين بالجهاز الإداري بمختلف المؤسسات الخدمية يكون من خلال التدريب المستمر، وهو ما يسهم بشكل كبير في خلق قيادات مدربة ترقى بمنظومة العمل الإداري.



  

في هذا الإطار ووفق توجيهات رئيس الجامعة، ومن خلال بروتوكولات التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة- نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع دورة تدريبية عن القيادة الإدارية في المؤسسات الخدمية على مدى يوميين متتاليين، بإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

حاضر في الدورة الدكتورة نهى العاصي أستاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التربوية بكلية التربية ، عرفت خلالها القيادة بأنها العملية التي يتمكن من خلالها القائد أن يؤثر في تفكير الآخرين ويضبط مشاعرهم ويوجه سلوكهم، وتطرقت لمهارات القيادة من مهارات الاتصال، والتفويض، ومهارات عقد الاجتماعات، وتناولت المهارات القيادية الأساسية الفنية والإنسانية والذهنية، وكيفية اكتشاف العناصر القيادية، واكدت الدكتورة نهى العاصي على أن الهدف من التدريب أن يكون المتدرب قادرا على ممارسة القيادة باستخدام المهارات المختلفة.

 

استفاد من الدورة التدريبية ٥٤ متدربا من جهات مختلفة من وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، ومديريات الزراعة والطرق والنقل ، وحي ثان، والوحدة المحلية للقنطرة شرق، ومن داخل الجامعة من العاملين بإدارتي العلاقات الثقافية والعلمية، والمؤتمرات، وكليتي الصيدلة والطب البيطري. وأشرف على تنفيذ البرنامج المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتم

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز