عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة طنطا تنظم حفل افتتاح فاعليات الملتقى الأول للأسر الطلابية بجامعات وسط الدلتا

   نظمت جامعة طنطا، اليوم الاثنين، حفل افتتاح فاعليات الملتقى الأول للأسر الطلابية بجامعات وسط الدلتا تحت شعار "الجمهورية الجديدة آفاق وتحديات" بمشاركة وفود من طلاب جامعات المنوفية وبنها وكفر الشيخ ودمنهور ودمياط، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضورهما.



ورحب الدكتور محمود ذكي، خلال كلمته، بوفود الجامعات المشاركة بالملتقى، مؤكدًا دعمه الكامل للأنشطة الطلابية؛ لأنها تساهم في بناء الشخصية المتكاملة للطلاب وتنمية مهاراتهم وقدرتهم على الإبداع والابتكار.

وأوضح رئيس الجامعة أن الملتقى يأتي في الوقت الذي تستعد فيه جامعة طنطا للاحتفال بيوبيلها الذهبي بالتزامن مع انطلاق "الجمهورية الجديدة"، التي أعادت مصر إلى مكانتها ودورها الرائد باعتبارها نقطة الانطلاقة الكبرى لمصر في القرن الـ 21.

وأكد أن حلم تمكين الشباب أصبح حقيقة وأن الاستثمار الواسع الذي قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي في الشباب المصري في السنوات السبع الماضية، كان الاستثمار الأفضل على الإطلاق؛ فهو استثمار في دولة شابة. بدوره، أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد حسين، أن الملتقى يتضمن العديد من الفعاليات؛ منها تنظيم ورشة عمل حول إعداد الكوادر الطلابية للمساهمة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما يتضمن ورشة عمل تحت عنوان "مواجهة الكوارث والأزمات"، بجانب جولة حرة في مدينة طنطا ولقاء بنادي أعضاء هيئة التدريس. 

وأكد منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا، الدكتور مجدي وكوك، في كلمته، أن الملتقى الأول للأسر الطلابية لجامعات الدلتا يمثل تجسيدًا عمليًا لقيم الديمقراطية والحوار وبناء جسر مشترك من التفاهم وتبادل الثقافات المختلفة بين الطلاب، نحو البناء والتنمية لخدمة الوطن في ظل "الجمهورية الجديدة" التي باتت ملامحها واضحة للجميع القائمة على أكتاف وسواعد الشباب المصري. يذكر أن فاعليات افتتاح الملتقى تضمنت عرضًا لفريق كورال منتخب جامعة طنطا بقيادة المايسترو محمود صفوت، وعرض فيلم "رؤيتي" وكلمة للوفود المشاركة وفقرات مواهب الطلاب وعرض للإنشاد الديني من طلاب مركز الإبداع بالجامعة وفقرة شعرية للطالب أحمد شكر. كما حضر الملتقى عدد من عمداء الكليات ومحمد القصير مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب وأعضاء اتحاد طلاب الجامعة وعدد كبير من الطلاب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز