عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

تدريب صائدى الأسماك ببحيرة البردويل على حرف الصيد

أعلنت جمعية تنمية المجتمع المحلى بالجورة، تدريب صائدى الأسماك ببحيرة البردويل على حرف الصيد المتنوعة ، وذلك لمدة 4 أيام متتالية ضمن مشروع تعزيز التنمية المستدامة بمحافظة شمال سيناء نحو التمكين الاقتصادى للأفراد ودعم العاملين فى القطاعات الحرفية.. مما يمثل ركيزة اساسية فى دعم الانشطة الاقتصادية.



 

وقال خالد زايد مدير المشروعات بالجمعية: إنه يتم تدريب الصيادين على الحرف الخاصة بالصيد ، ومن أشهرها  حرفة الدبة والتي تمثل أكثر من 75% من الحرف العاملة ببحيرة البردويل .

وأضاف أحمد ابراهيم رئيس قسم البحوث بإدارة بحيرة البردويل سابقا، أنه يتم تدريب الصيادين على الحرف القانونية وفقأ للمقاسات المسموح بها والقانونية.. مؤكدًا أهمية تنفيذ هذا النوع من الأنشطة والتدريبات الحرفية فى فترة منع الصيد بالبحيرة.. حيث إن هذه الفترة مناسبة لتنفيذ أنشطة تخص رفع كفاءة المهارات الخاصة بتركيب وتثبيت شباك الصيد بطرق احترافية .

ومن جانبه.. أشار اصبيح الشافعى مسؤول الثروة السمكية بالجمعية، أن اختيار مناطق مستهدفة كقرية النجاح التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء ضمن القرى التي يتم تنفيذ هذه الأنواع من الأنشطة يأتى كاختيار موفق باعتبار أن سكانها يعمل أغلبهم فى قطاع الصيد ببحيرة البردويل .

وعلى هامش التدريب .. يتم تقديم الدعم الخاص بالصيادين من خلال تسليم المتدربين مجموعة من الشباك التي عملوا على صناعتها خلال فترة التدريب باعتبارها نموذجا يمكن محاكاته أثناء تفصيل وتركيب شباك مماثلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز