عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل يشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة بدبي

وزير النقل يشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات
وزير النقل يشارك في افتتاح مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات

شارك وزير النقل المهندس كامل الوزير اليوم الأحد في افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض النقل للاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي تنظمه "هيئة الطرق والمواصلات بدبي"، بالشراكة والتعاون مع "منظمة الاتحاد العالمي للمواصلات العامة" ومقرها بلجيكا.



وذكرت وزارة النقل - في بيان صحفي - أن المؤتمر يقام على مدار ثلاثة أيام، في مركز دبي التجاري العالمي بحضور أكثر من 1000 مشارك، و73 متحدثا من الخبراء والأكاديميين في قطاع النقل العام من 19 دولة، وعدد من مديري الهيئات والدوائر الحكومية، كما يصاحب المؤتمر معرض تشارك فيه 40 مؤسسة من 17 دولة.

ويقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، حيث افتتح المؤتمر والمعرض، الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.

 

 

 

عقب ذلك توجه وزير النقل لزيارة معرض "إكسبو دبي" حيث تفقد أجنحة مصر والإمارات والسعودية والسويد، وأشاد بنجاح المعرض.. مؤكدا أن الجناح المصري يشهد إقبالا كبيرا من الزوار، حيث يعد ضمن قائمة الأجنحة الأكثر استقبالا للزائرين، وهو الأمر الذي يعكس قيمة وأهمية المشاركة المصرية في هذا المحفل الدولي الهام.

ثم التقى الوزير مع رئيس وقيادات هيئة التصنيف الإماراتية لمناقشة أسلوب وطرق عمل هيئات التصنيف على السفن، وبحث سبل التعاون معها، وأكد الوزير أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لقطاع النقل البحري كأحد أهم القطاعات المتعلقة بالاقتصاد المصري، وأن هذا القطاع يشهد طفرة هائلة في كافة عناصر المنظومة خاصة وأن مصر تنفذ خطة شاملة لتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات.  

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز