عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نورالدين: 871 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة حتي الآن بكفر الشيخ

محافظ كفرالشيخ
محافظ كفرالشيخ

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن إجمالي عقود التقنين التي تم تسليمها للمواطنين من واضعي اليد حتى الآن بالمحافظة بلغ 871 عقداً، في جميع مراكز ومدن وقري المحافظة بالكامل.  



 وأضاف اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن قرارات التقنين تعد إنجازًا وإضافة كبيرة للمحافظة، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، إننا نعالج تراكمات سنوات ماضية ويتطلب الاهتمام وسرعة التعامل من قبل الوحدات المحلية مع ملفات التقنين والتصالح داخلها بمنتهى الشفافية والنزاهة، لتحقيق الصالح العام لأننا في صف المواطن قبل كل شيء، ومراعاة ظروف المواطنين الجادين في موضوع التقنين لتحقيق العدل والسلام الاجتماعي.

 وأكد اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، أن ذلك يأتي بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية بملف الأراضي، وإنهاء كافة المعوقات التي تظهر خلال العمل مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة واستيفاء كافة الشروط القانونية.

وكانت تسعد محافظة كفر الشيخ لإطلاق المرحلة الثانية من الموجه الـ 19 لإزالة كافة أنواع التعديات المختلفة علي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، وجهات الولاية الأخري مثل: أملاك الري، والصرف، والأوقاف، وغيرها، وإعادة الأرض مرة أخري من أصحاب النفوس الضعيفة الذين قاموا بالتعدي عليها، واستغلالها لمصالحهم الشخصية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية الرشيدة تحت مظلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة استرداد كافة أرضي أملاك الدولة التي تم التعدي عليها، بالإضافة إلي إزالة كافة هذه التعديات لفرض هيبة الدولة على أراضيها التي هي ملك "الشعب"، والحفاظ عليها، والتصدي بكل حسم لكافة أشكال هذه المخالفات والتعديات دون أي تقصير أو تهاون لاسترداد حق الدولة، في كافة أنحاء محافظة كفر الشيخ بالكامل.

وقال المحاسب نصر عبدالهادي، رئيس غرفة العمليات والأزمات بمحافظة كفر الشيخ: إن غرفة العمليات تقوم بالتنسيق الكامل بين مديرية الأمن، والوحدات المحلية، والحماية المدنية، والأسعاف، والكهرباء، خلال إطلاق المرحلة الثانية من الموجه الـ 19 لإزالة لاسترداد أملاك الدولة، التي تتنطلق في بداية شهر فبراير القادم، بكافة مراكز ومدن وقري محافظة كفر الشيخ بالكامل، تحت إشراف اللواء جمال نورالدين محافظ  كفر الشيخ.

 وأضاف مدير غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ "بوابة روزاليوسف"، أن الموجة الـ 19 تقوم بإزالة كافة أنواع التعديات علي أملاك الدولة، والصرف، والأوقاف، والري، والكهرباء، وغيرها، وتسليم الأرض إلي جهة الولاية مرة أخرى، بالإضافة إلي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موضحاً أن أعمال إزالة هذه التعديات تجوب كافة أنحاء محافظة كفر الشيخ، دون تهاون في استرداد أي شبر من أملاك الدولة تم التعدي واستغلاله من قبل المعتدين.

 وأشار مدير غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ، إلي أنه يتم التواصل الدائم والمستمر خلال أعمال الموجة الـ 19 مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، والشرطة، ومسؤولي أملاك الدولة، وجهات الولاية الأخري من الري، والصرف، والصرف، والأوقاف، وغيرها.

وأكد مدير غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ، أن أعمال الإزالة تتم بواسطة معدات الوحدات المحلية، وأيضاً معدات جهات الولاية، في وجود قوات الشرطة التابعة لمديربة أمن كفر الشيخ، لتأمين أعمال هذه الإزالات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز