عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ كفر الشيخ يطمئن على أداء طلاب الشهادة الإعدادية بامتحان مادة العلوم

جولة محافظ كفرالشيخ
جولة محافظ كفرالشيخ

اطمأن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ على سير امتحانات الشهادة الإعدادية، وأداء الطلاب لامتحان مادة العلوم من خلال جولة تفقدية لعدد من اللجان، مشدداً على تهيئة الجو المناسب للطلاب.



ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء الامتحان فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، والتشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى مجابهة تداعيات عدوى كورونا، وضرورة تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات.

وأدى 61 ألفا و132 طالبا وطالبة الامتحان في  مادة العلوم في وتغيب عن أداء الامتحان 169 طالب وطالبة، ولم ترصد غرفة العمليات أي مخالفات أو شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

كما وجه محافظ كفر الشيخ الشكر لكل المشاركين في العملية الامتحانية  توفير الهدوء للطلاب، إضافة إلى رجال الأمن على استتباب الأمن والتواجد خارج اللجان، والوحدات المحلية، لرفع مياه الأمطار من أفنية المدارس خلال الأيام الماضية.

وكانت قد شهدت 347 لجنة في 13 إدارة تعليمية، أعمال تطهير وتعقيم، لاستقبال 60 ألفا و750 طالبا وطالبة بالصف الثالث الإعدادي، بمحافظة كفر الشيخ، لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول في ظل تعليمات مشددة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتطبيق سط تطبيق الإجراءات الاحترازية. 

وقال محافظ كفر الشيخ، تم الانتهاء من استعدادات مديرية التربية والتعليم، لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، موجها بتهيئة الجو المناسب، لأداء 60 ألفا و750 طالبا وطالبة الامتحانات في347 لجنة بعدد 13 إدارة تعليمية، موجهاً بحسن معاملة الطلاب وتهيئة الجو المناسب لهم، مشدداً على التصحيح بدقة وإعطاء كل طالب حقه، والمتابعة الدقيقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، حفاظا على سلامة الطلاب والمشاركين في العملية الامتحانية.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم  بكفر الشيخ، أنه تم تجهيز المدارس واللجان، وفق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس "كورونا"، حفاظا على صحة الطلاب، فضلًا عن رش وتعقيم المدارس وتجهيز البوابات الإلكترونية، واللجان الطلابية والكواشف الحرارية، للكشف على الطلاب حراريًا قبل دخولهم اللجان.

ووجه وكيل الوزارة، مديري الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم للجان بصفة يومية، والالتزام بمواعيد بدء اللجان ونهايتها يومياً ومنع تواجد المحمول مع الطلاب أو العاملين باللجان إلا رئيس اللجنة فقط، وعدم السماح بدخول أي مسؤول للجنة بعد بدئها إلا اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ ووكيل الوزارة ومدير الإدارة التعليمية فقط، وتواجد أمني مستمر.

كما وجه وكيل الوزارة بتسليم التعليمات الخاصة برؤساء اللجان، عن كيفية سير اللجان إضافة التعليمات الخاصة بتقدير الدرجات، مؤكداً أنه ستتم مجازاة مقدر الدراجات في حالة رصد أخطاء، حفاظا على حق الطالب، مشددة على التزام الطلاب والمشاركين في العملية الامتحانية بارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي، ووجود جهاز قياس الحرارة داخل اللجان الامتحانية، وتوفير زائر صحي وطبيب مشرف بكل لجنة، وتجهيز لجان احتياطية بكل لجنة، موجهة رؤساء اللجان بالتواصل المستمر بغرفة العمليات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز