عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدسوقي يوضح أعمال القافلة الطبية التي نظمتها جامعة كفر الشيخ

رئيس الجامعة يتفقد القافلة
رئيس الجامعة يتفقد القافلة

قال الدكتور عبد الرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ: إن القافلة الطبية الشاملة التي نظمتها الجامعة الكشف على المواطنين بقرية "الحمراوي" والقرى المجاورة التابعة للوحدة المحلية لمركز كفر الشيخ؛ تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع عدة جهات.



وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على حالات من أبناء قرية الحمراوي والقرى المجاورة على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن القافلة الشاملة تهتم بشكل فعال بتنمية الوعي الصحي بإشراف أساتذة متخصصين من كليات: الطب، والتمريض وطب الفم والأسنان بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن القافلة تضمنت أيضا عيادة خاصة من كلية التمريض لقياس نسبة السكر في الدم والوزن والطول وقياس ضغط الدم وتقديم إرشادات للسيدات والأطفال في العناية الشخصية والتغذية السليمة مع تقديم التوعية الخاصة للوقاية من مرض السكري والضغط وكيفية العناية بالقدم السكري وأنيميا الأطفال وإرشادات للسيدات عن الصحة الإنجابية والأطفال في التغذية السليمة للوقاية من سوء التغذية.

وكان الدكتور عبد الرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، قد وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب، لتمكينهم من تسجيل المُقررات الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التي تعتمد على نظام الساعات المُعتمدة.

كما شدد رئيس الجامعة على استمرار المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" والاهتمام بأنشطة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيرا إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبتكرين ضمن المبادرة، التي تتضمن تنفيذ توجيهات الدولة في بناء الإنسان المصري ورفع الوعي لدى الطلاب بقضايا وجهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

وقدم الدكتور عبد الرازق الدسوقي رئيس الجامعة، الشكر لمُنتسبي الجامعة على الانضباط في تنظيم أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، كما أشاد بتطبيق بالإجراءات الاحترازية، مع استمرار رفع حالة الاستعداد بكافة مستشفيات الجامعة لاستمرار دورها الفاعل في تقديم خدماتها الصحية والعلاجية للمواطنين لمواجهة جائحة كورونا بالتعاون والتنسيق الكامل مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز