عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
معرض القاهرة الدولي للكتاب
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يعلن مسارات أتوبيسات معرض الكتاب

قائمة مسارات أتوبيسات معرض الكتاب
قائمة مسارات أتوبيسات معرض الكتاب

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة توفير أسطول من أتوبيسات هيئة النقل العام لخدمة زوار الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس والمقام خلال الفترة من 26 يناير إلى 7 فبراير 2022، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".



خدمة المعرض

وأوضح اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام انه تم توفير  أتوبيسات الهيئة لتغطي كافة مناطق القاهرة لخدمة رواد معرض الكتاب، مؤكدًا أن هذه الأتوبيسات وضعت لافتة "خدمة معرض الكتاب" عليها.

تكثيف الأتوبيسات

وأضاف رئيس هيئة النقل العام أنه توجد 7 خطوط مخصصة لخدمة المعرض، بالإضافة إلى الخطوط العابرة على محور المشير، حيث موقع معرض الكتاب، لافتا إلى أنه سيتم تكثيف الأتوبيسات في الخطوط التي تشهد إقبالا على المعرض للحد من أي زحام داخل مواصلات معرض الكتاب، بالإضافة إلى تقليل زمن التقاطر.

مسار الخطوط

وأشار رئيس هيئة النقل العام إلى أن مواعيد عمل الأتوبيسات وتوصيل الزائرين لمعرض الكتاب تبدأ من السادسة صباحا حتى الثانية عشر مساء عن طريق عدة خطوط من بينها خط عبد المنعم رياض، ورمسيس، والعباسبة، وجامعة الأزهر، ومحور المشير، ومعرض الكتاب، وزمن التقاطر 15 دقيقة للتيسير على المواطنين والحد من الزحام، وخط دوران شبرا، وشارع شبرا، أحمد حلمي، ورمسيس، والعباسية، ونادي السكة، وجامعة الأزهر، ومحور المشير، معرض الكتاب وزمن التقاطر 9 دقائق، بالإضافة إلى خط النزهة الجديدة، ميدان الحجاز، السبع عمارات، مكرم عبيد، مصطفى النحاس، المنهل، الوفاء والأمل، معرض الكتاب.

النقل الجماعى

كذلك خط صقر قريش، كارفور المعادي، ونادي وادي دجلة، والطريق الدائري، ومحور المشير، معرض الكتاب والتقاطر28 دقيقة، وخط المظلات، وسراي القبة، وروكسي، والسبع عمارات، والحي الثامن، والوفاء والأمل، ومحور المشير، معرض الكتاب، وخط الأميرية، وميدان المطرية، والحلمية، وكلية بنات عين شمس، وميدان رابعة، والحي السابع، وحي السفارات، معرض الكتاب، وزمن التقاطر 20 دقيقة، وخط ميدان الجيزة، وجامعة القاهرة، وقصر العيني، والسيدة عائشة، والأوتوستراد، وجامعة الأزهر، معرض الكتاب وزمن التقاطر 18 دقيقة، بالإضافة إلى الخطوط العابرة بمحيط معرض الكتاب، وتخصيص شركات النقل الجماعي سيارات لها لخدمة زوار المعرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز