عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية: محور ببنها لربط الطريق الزراعى بالدولى الساحلى لخدمة 6 محافظات

جانب من تفقد المحافظ للأعمال
جانب من تفقد المحافظ للأعمال

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إنشاء محور طولى مرورى من بنها حتى المنصورة، لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولى الساحلى بطول 120 كم والذي يشمل على عدد 15 عمل صناعي (15 كوبري)، وذلك لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحرى والدلتا 



 

وأوضح محافظ القليوبية أنه يتم تنفيذ توسعة الطريق من بنها إلى المنصورة وإنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقى بطول 73 كم بعرض 4 حارات، ليكون اتجاه المرور بعد الانتهاء من المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح بواقع 4 حارات ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقى للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة بواقع 4 حارات، وذلك للمساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة. 

 

كما تفقد المحافظ واصلة الطريق الجاري تنفيذها بطول 3 كيلو متر تقريبا من كوبري المصنع الحربي حتى الطريق الإقليمى، والتي تقوم هيئة الطرق والكباري بتنفيذها كمدخل وكورنيش لمدينة بنها من الناحيه الشرقية وأيضا كواصلة لربط مدينة بنها بطريق بنها المنصورة الجديد بعد إنشائه.

 

ووجه المحافظ مهندسي الموقع بالتنسيق مع مديرية الري لتذليل أي عقبات تعترض تنفيذ المشروع وذلك كبداية لإنشاء كورنيش يكون متنفسا لأهالي المحافظة وواجهة حضارية لمدينة بنها.

 

كما تابع المحافظ خلال تفقده للمشروع أعمال إزالة 5 مباني بقرية أسنيت بكفر شكر تتعارض مع أعمال إنشاء الطريق، حيث وجه بزيادة عدد المعدات لإنهاء أعمال الإزالة خلال يومين مؤكدا أنه سيتم صرف التعويضات المستحقة للمتضررين فور الانتهاء من إجراءات نزع الملكية.

 

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال إزالة المباني المتعارضة مع أعمال توسعات الطريق الدائري وذلك بحي غرب شبرا الخيمة بمنطقة نزلة الدائري حيث جارى استكمال إزالة باقي المباني الموجودة بالمنطقة.

 

وشدد المحافظ على سرعة نقل مخلفات الهدم لتسليم الطريق للشركة المنفذة، كما كلف رئيس الحى بالتواجد الميدانى بشكل دائم لتذليل أى عقبات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز