عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفراعنة أمام أسود التيرانجا.. مواجهات مصر والسنغال عبر التاريخ

مصر والسنغال
مصر والسنغال

يتبقى خطوة واحدة على تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم، بعدما أسفرت قرعة الدور الحاسم لتصفيات المونديال عن وقوع المنتخب المصري مع منتخب السنغال.



 

تقام مباراة الذهاب في القاهرة يوم 24 مارس، ومباراة العودة في السنغال يوم 29 من الشهر ذاته.

 

واجه الفراعنة أسود التيرانجا من قبل 11 مرة بين مباريات رسمية وودية في مختلف البطولات. فاز المنتخب المصري 6 مرات، وحقق منتخب السنغال الفوز 4 مرات، وحسم التعادل مصير مباراة.

لم تكن المرة الأولى التي يتواجه فيها المنتخبين في تصفيات كأس العالم،  في عام 2000 واجه منتخب مصر نظيره السنغال، تعادلا في مباراة الذهاب، وفاز الفراعنة في الإياب بهدف دون رد.

 

وأسفرت باقي منافسات القرعة عن وقوع منتخب الجزائر مع منتخب الكاميرون، والمنتخب المغربي مع منتخب الكونغو، ومنتخب تونس أمام مالي، وغانا مع نيجيريا.

وكان قد كلف مجلس إدارة الاتحاد المصري بكرة القدم برئاسة جمال علام ، اللواء محمد حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة المنتخب الوطني إلى الكاميرون والكابتن وائل جمعة مدير المنتخب لحضور قرعة الدور الأخير لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، كممثلين عن الاتحاد المصري لكرة القدم. أقيمت مراسم القرعة اليوم في مدينة دوالا الكاميرونية التي وصلها أمس المنتخب الوطني استعدادا للقاء كوت ديفوار الأربعاء المقبل في دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية.

يقع المنتخب المصري في التصنيف الثاني مع منتخبات الكاميرون، الكونغو، غانا، مالي، بينما التصنيف الأول يضم منتخبات الجزائر نيجيريا، تونس، المغرب، والسنغال.

وتأهل منتخب مصر إلى المرحلة الفاصلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، جمعهم من 4 فوز وتعادلين.

ويستعد الفراعنة لمواجهة كوتديفوار في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم الاربعاء المقبل، في البطولة المقامة حاليًا في الكاميرون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز