عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باسم شريف في شخصية أحمد صبري النجريدي في مسرحية "رحلة الست"

باسم شريف
باسم شريف

يشارك الفنان الشاب باسم شريف في بطولة العرض المسرحي رحلة الست الذي يجسد ويسرد قصة حياة كوكب الشرق السيدة ام كلثوم.



 ويقوم بتجسيد شخصية الملحن احمد صبري النجريدي الذي كانت تجمعه قصة حب مع ام كلثوم، كما كان له دورا كبيرا في تدريبها وتحويلها من منشدة الى مطربة قادرة على غناء مختلف الاشكال الموسيقية.

 

ويقوم باسم شريف بتجسيد الشخصية معتمداً على اجادته للغناء والعزف على الة العود. حيث انه يقوم بالغناء والعزف لايف يوميا دون اللجوء للبلاي باك في تجربة مسرحية تجمع بين التمثيل والعزف والغناء والرقص.

 

وقد بدأت عروض مسرحية رحلة الست على مسرح كوكب الشرق بالمملكة العربية السعودية بمدينة الرياض في مطلع نوڤمبر 2021 ضمن فعاليات موسم الرياض وتستمر حتى الان، ومن المتوقع ان تستمر العروض حتى نهاية شهر فبراير وربما لنهاية مارس على ان يتم استئناف تقديم العروض مرة اخرى في شهر يونيو القادم بجدة. 

 

ويشارك في العمل عديد من الممثلين المصريين الذين يقومون بتجسيد شخصيات فنية وتاريخية هامة مثل القصبجي وبليغ حمدي وعبد الوهاب وشريف باشا صبري والسنباطي وزكريا احمد والشيخ ابراهيم ومحمود الشريف وحسن الحفناوي.

 

 كما تقوم اربع فنانات بتجسيد اربع مراحل عمرية لام كلثوم، فتجسد وفاء عماد ام كلثوم في مرحلة الطفولة وشيماء عباس مرحلة الشباب وانتصار حسن مرحلة النضوج والانتشار والحفلات المشهورة وغادة فلفل المرحلة الاخيرة قبل وفاتها.

 

 ويشارك في هذا العمل الضخم الفنان مجدي صبحي واحمد مصطفى وياسر عزت وريم المصري وهاني ابراهيم وسمير عزمي وطارق سليمان ومصطفى سعيد ومحمد الموجي ومصطفى سليمان وايمي الجندي واحمد السيد وخالد نجيب، والعمل من اخراج المخرج اللبناني هشام جابر.

 

وقد عبر باسم شريف عن سعادته بالمشاركته في هذا العمل حيث ان اعماله في المسرح قليلة مقارنة بالاعمال التيلفزيونية والسينمائية.

 

ويذكر ان باسم شريف خريج قسم المسرح جامعة حلوان قسم التمثيل والاخراج وقد كان الاول على دفعته ويعتبر نفسه احد تلامذة الفنان محمد صبحي، حيث انه خريج ورشة استديو الممثل، هذا الى جانب تجارب هامة عديدة لديه بالدراما التلفزيونية مع اهم المخرجين امثال محمد ياسين وشوقي الماجري وخيري بشارة ومحمد فاضل وخالد مرعي واسماعيل عبد الحافظ وباسل الخطيب ووفيق وجدي وسامي محمد علي 

ومن اهم اعماله سقوط حر وهدوء نسبي مع الفنانة نيللي كريم والجماعة ج١ - يوميات زوجة مفروسة - شربات لوز - ادهم الشرقاوي - نابليون والمحروسة - كاريوكا - اغلى من حياتي - صرخة انثى - بنت من الزمن ده - مملكة الغجر.

 

كما يعرض له حاليا بقاعات العرض السينمائي فيلم المحكمة اخراج محمد أمين الذي كان يطمح منذ بداياته بالعمل مع هذا المخرج العبقري، والفيلم تأليف السيناريست احمد عبد الله وبطولة نخبة كبيرة من النجوم، غادة عادل وفتحي عبد الوهاب وصلاح عبد الله وجميلة عوض ويسرا اللوزي ومايان السيد واحمد داش الى جانب اسماء عديدة من اهم النجوم، والفيلم انتاج احمد السبكي في تجربة سينمائية تشبه الى حد كبير افلام كباريه والفرح وساعة ونص من حيث الخطوط الدرامية المتعددة والحكايات المختلفة التي قد تتباعد شكلاً وتتسق وتلتقي مضمونا.

 

 ويقدم باسم بالفيلم شخصية احد المتهمين الذي تتداخل قصته وازمته مع حكايات باقي المتهمين الذين يمثلون امام القضاء بقضية ذات ملابسات معقدة.

 

كما شارك باسم شريف باعمال سينمائية وتلفزيونية بالمغرب امثال مشيتي فيها والشبيه اخراج عبد الرحيم مجد. 

 

ويعد باسم شريف من الفنانين الشباب الذين يحاولون دائما التغيير والتنويع في اختيار الادوار وعدم الاعتماد على المواصفات الجسمانية والشكلية فقط.

 

 فدائما هناك محاولات لتجسيد شخصيات مختلفة ومركبة وانماط متعددة ذات سمات نفسية متباينة تتيح له اظهار امكانياته التمثيلية والغنائية، فالسينما هي حلمه الكبير، كما يحلم ايضا بتقديم اعمال غنائية استعراضية على غرار moulin rouge و Lala land .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز