عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية خاطفة.. غدًأ

الشفق القطبي
الشفق القطبي

أظهرت توقعات الطقس "أورورا" الأسبوعية، في السويد أن النمذجة المحدثة من قبل متنبئي "NOAA" تشير إلى أن بانبعاث كتلي اكليلي" "CME من الجانب الآخر للشّمس واحد فقط سيمر بالقرب من الأرض في الأيام المقبلة.



 

 

ضربة خاطفة واحدة يوم 22 يناير أو 23 يناير 

 

من المتوقع حدوث ضربة خاطفة واحدة يوم 22 يناير أو 23 يناير، بعدما وصل CME من التوهج الشمسي من فئة M1.5 يوم الثلاثاء، قد يؤدي الاصطدام إلى ظهور شفق قطبي لامع داخل الدائرة القطبية الشمالية. 

 

وأشار موقع توقعات “أورورا” الأسبوعية إلى أن الشفق القطبي سيكون أكثر الأشكال الملونة في سماء القطب الشمالي بعد وصول السحب والغيوم الستراتوسفيرية القطبية يوم الاثنين الماضي.

 

قال خبير الأرصاد السوديى هجورت: "هذه هي المرة الأولى التي ألتقط فيها الشفق القطبي جنبًا إلى جنب مع سحب الستراتوسفير القطبية والقمر الكامل أوضح أن السحب القطبية الستراتوسفير نادرة، عادة لا توجد غيوم في الستراتوسفير على الإطلاق، ولا يحدث هذا إلا في حالة انخفاض درجة الحرارة إلى أقل من -85 درجة مئوية، يمكن أن تتحد جزيئات الماء المتباعدة على نطاق واسع في الستراتوسفير في سحب جليدية.

 

 يضرب ضوء الشمس أو ضوء القمر الكامل" بلورات الجليد 

 

وتوقع هجورت أن يضرب ضوء الشمس أو ضوء القمر الكامل" بلورات الجليد داخل الخلايا الجذعية السرطانية ألوانًا باستيل تنافس الشفق القطبي هذا الأسبوع. أبلغ مراقبو السماء في القطب الشمالي عن تفشي كبير لشبكات الأمن الخاصة.

طبقة الستراتوسفير داخل الدائرة القطبية الشمالية

 

وفقًا لمركز التنبؤ بالمناخ التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي "NOAA" السويدية، يوجد الآن ما يقرب من 12 مليون كيلومتر مربع من طبقة الستراتوسفير داخل الدائرة القطبية الشمالية، حيث تكون الظروف باردة بما يكفي لتشكيل الخلايا الجذعية السرطانية، هذا هو أعلى بكثير من المتوسط لهذا الوقت من العام.

 

 

يذكر أن كوكب الارض أحوال جوية غير معتادة نتيجة التغيرات المناخية الرهيبة جراء جور الإنسان على التوازن البيئي في الكوكب، وتحاول بعض الدول إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد سنوات من العدوان البشري على مكونات الارض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز